أخبار عاجلة

علماء القطيف والدمام: الحادث الإرهابي لن يزيدنا إلا صموداً

السعودية / نبأ – أصدر جمع من علماء القطيف والدمام بياناً استنكاروا فيه للحادث الإرهابي الأليم الذي وقع ليلة الثالث من المحرم في محيط الحسينية الحيدرية بسيهات.

وقال العلماء في بيانهم: "مرة أخرى تمتد يد الإجرام والإرهاب إلى ربوع وطننا الغالي ليلة الثالث من المحرم في محيط الحسينية الحيدرية بسيهات، لتسفك دماء مواطنين أبرياء مسالمين لا ذنب لهم إلا التمسك بدينهم، والولاء للنبي محمد وآله الكرام صلوات الله عليهم أجمعين ولإحيائهم ذكرى استشهاد سبط رسول الله الحسين بن علي ع".

وأضافوا: "إننا إذ نستنكر هذا العمل الإجرامي الفظيع نتقدم بأحرّ التعازي بالشهداء الأبرار لعوائلهم الكريمة، ونضرع إلى الله سبحانه أن يمنّ على المصابين والجرحى بالشفاء العاجل."

وأكدوا على مجموعة من الأمور والنقاط المهمة وهي ، أولاً: إن هذا الحادث الإرهابي الأليم لن يزيد المؤمنين إلا ثباتاً وصموداً وولاءً لدينهم ووطنهم، وسيكون جوابهم العملي هو تكثيف الحضور والمشاركة في إحياء هذه الشعائر الدينية المباركة.

وثانياً: على المؤمنين أن يرفعوا من مستوى حسهم الأمني وأن يشاركوا في واجب الحفاظ على الأمن وحماية المجتمع بالتنسيق والتعاون مع الجهات الرسمية والأمنية.

وثالثاً: مع وافر شكرنا للقوى الأمنية على ما تبذل من جهد مقدر فإننا نطالبهم ببذل المزيد من الجهد وتواجد الدوريات بكثافة أكبر لحماية المواطنين في تجمعاتهم الدينية ، وحفظ الله بلادنا وأهلها والمقيمين فيها من كل مكروه وجميع بلاد المسلمين.

الموقعون على البيان:
3 محرم 1437ﻫ
السيد علي السيد ناصر السلمان
الشيخ حسن الصفار
الشيخ عبدالكريم الحبيل
السيد حسن النمر
الشيخ محمد عبيدان
الشيخ فوزي آل سيف
الشيخ جعفر الربح
الشيخ يوسف المهدي
الشيخ غازي الشبيب
السيد كامل الحسن
الشيخ عبدالله النمر
الشيخ محمد حسن الحبيب
الشيخ حسن الخويلدي
الشيخ محمد عمير
السيد حسن العبد الله النمر
الشيخ عباس المازني
الشيخ عبدالمحسن النمر