أخبار عاجلة

الجيش اليمني واللجان الشعبية يسيطران على قرى ومناطق جنوب البلاد


اليمن/ نبأ- على منطقة الأحيوق بمحافظة تعز، سيطر الجيش اليمني واللجان الشعبية ضمن سلسلة تقدمهما في مواجهة العدوان السعودي والميليشات التابعة له.

مصدر عسكري يمني، أشار إلى أن القوات حرّرت عددا من القرى التي كانت المليشيات تتمركز فيها كما أوقعت فيها خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد.

وأكد المصدر أن القوات وبالتعاون مع أبناء المحافظة سيواصلون تحرير ما تبقى من المحافظة.

وفي محافظة مأرب، تمكن الجيش واللجان بالتعاون مع أبناء المحافظة من تحرير التباب المحيطة بوادي الملح ومعسكر كوفل شرق صرواح، بعد صدهم محاولة قوى العدوان الدخول إلى مديرية صرواح.

مصدر عسكري يمني أشار إلى أن مجاميع من المليشيات المدعومة من العدوان حاولت التقدم باتجاه كوفل، إلا قوات من الجيش واللجان الشعبية تصدت لها وكبدتها عشرات القتلى والجرحى ودمروا لهم 3 دبابات.

وفي محافظة البيضاء تمكنت قوات الجيش واللجان من تحرير وادي الحلق من عناصر القاعدة الذين كانوا يتمركزون فيه، كما نجحت في استعادة الأسلحة والآليات التي كانت بحوزتهم، رغم المساندة الجوية من قبل طائرات العدوان.

وأشار مصدر عسكري إلى أن القوات اليمنية تعتزم تطهير كل المحافظة والمناطق التي سيطرت عليها العناصر الإرهابية.

في المقابل، استمرت جرائم العدوان السعودي على اليمن، حيث شنت طائراته اثني عشر غارة على سوق مديرية حيران في محافظة حجة، ما أدى إلى إستشهاد مواطنين اثنين وتدمير حاوية مواد غذائية ومحال تجارية.

وفي محافظة صعدة استشهد أحد عشر فرداً من أسرة واحدة بغارة لطائرات العدوان السعودي استهدفت منزلهم في مديرية حيدان.