أخبار عاجلة

لاريجاني: السعودية تدعم الإرهاب في سوريا وتقدم كل الخدمات المتاحة له

إيران / نبأ – اشار رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني ان تقدير قائد الثورة الاسلامية السيد علي الخامنئي لمساعي لجنة برجام وبقية اللجان وسائر نواب المجلس دليل على أهمية عمل النواب واهتمام القائد بحيثيات تنفيذ الاتفاق النووي.

وأفادت وكالة "مهر" للأنباء، إن رئيس مجلس الشورى الإسلامي علي لاريجاني في الاجتماع العلني لنواب مجلس الشورى الاسلامي اليوم، أوضح إن القائد يشرف على تنفيذ الاتفاق النووي الذي ابرم برعايته كما حدد الأطر الرئيسية التي تتعلق بلاخطوط الحمراء في المفحادثات النووية. 

وتابع لاريجاني ان هذا الدور المميز سيبقى نادراً في تاريخ ايران فاهتمام القائد بتشريعات مجلس الشورى الإسلامي و عنايته بمساعي اللجنة المختصة لدراسة الاتفاق النووي واللجان الأخرى وجميع أعضاء المجلس ووصفه لتشريعات المجلس بالقانون الحذر الذي يمهد الطريق للحكومة، ما هو إلا دليل على تقديره لنواب المجلس و حرصه على اكمال الطريق الصحيح للتحقيق اهداف لاشعب الايراني.

كما أشار لاريجاني في معرض حديثه إلى الخطاب العدواني الذي أظهره بعض المسؤولين السعوديين قائلاً إن هذه التوجهات العدائية الأخيرة  التي أظهرها بعض المسؤولين السعوديين خارجة عن الأطر الدبلوماسية ويبدو إنها متلازمة بالعصبية الناتجة عن الأخطاء التي ارتكبتها السعودية في المنطقة. وأكمل إن السعودية تدعم الإرهاب في سوريا وتقدم كل الخدمات المتاحة له لكنها لم تصل إلى مبتغاها بالرغم من الضربات الاقتصادية الموجعة التي ألمت بسوريا.

وأضاف رئيس مجلس الشورى الإسلامي إن ما ارتكبته السعودية في اليمن طيلة الأشهر الثمانية الماضية لم تقدم لهم إي امتياز غير الجرائم الوحشية والدمار التي سجل لهم على أرض اليمن.

وأشار لاريجاني في معرض حديثه لكارثة منى قائلاً إن الأسلوب الكاذب التي غطت فيه السعودية على سوء تنظيمها غير قانوني ففي الأيام الأولى كانت أحصائياتها تدل على مقتل 750 حاج لتعترف اخيراً بعد ضغوط عديدة بمقتل 7500 حاج، مشيرا إلى سوء التعامل السعودي مع جثث الحجاج الضحايا.

كما أدان لاريجاني في ختام حديثه جرائم الاحتلال الصهيوني التي يرتكبها يومياً بحق الشعب الفلسطيني و مقدساته مباركاً الانتفاضة الثالثة ومعربا عن دعم ايران للمجاهدين الفلسطينين.