أخبار عاجلة

الرياض ترفع حصيلتها من مقاتلات F-15SA العام المقبل

السعودية/ نبأ- كشف موقع "آين أون لاين" المعني بأخبار الطائرات والدفاع الجوي، أن مكتب التعاقدات الخارجية التابع للقوات الجوية الأمريكية، يستعد لطرح مناقصة بشأن عقد صيانة ودعم طائرات F15 التابعة للمملكة، في إطار حرص المملكة على تقديم الدعم الكافي للقوات الجوية الملكية السعودية.

وأوضح الموقع، أن مكتب التعاقدات الخارجية التابع للقوات الجوية الأمريكية يسعى للبحث عن شركات جديدة تقوم بأعمال دعم وصيانة طائرات F15 التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية، بدلًا من شركة "أرجي تي إس للخدمات التقنية"، التي كانت تقوم بأعمال صيانة الطائرات.

وبينما أشار الموقع إلى أن قيمة العقد بلغت 2,5 بليون دولار، فقد أفاد بأنه من المتوقع مع حلول عام 2016، أن تمتلك المملكة 230 طائرة من طراز F-15SA المقاتلة ذات المحرك الثنائي. ونظرًا لتنوع الأسطول الذي تمتلكه المملكة من هذه الطائرات المقاتلة المتقدمة.

وحصلت المملكة على عدد من هذه الطائرات منتصف عام 1990، وعدد آخر منها عام 2011، ومن المنتظر أن تحصل على نسخ جديدة من هذه الطائرات خلال الفترة القادمة.

وأكد مكتب التعاقدات الخارجية، حرصه على أن يشمل التعاقد صيانة ودعم جميع هذه الطائرات.

ومن المنتظر أن يشارك في المناقصة خمسين شركة صيانة، بعضها أمريكي وبعض الآخر تمتلكه جهات أجنبية أخرى.

وأشار بريتاني بروتي -أحد المسؤولين المهمّين بمكتب التعاقدات الخارجية- إلى أن المملكة قامت بهذا التغيير، من أجل التوفير بعض الشيء في الميزانية المطلوبة لصيانة أسطولها من هذه الطائرات المقاتلة.