أخبار عاجلة

أمهات المحكومين: شجاعة وصبر.. ودعاؤهن للشيخ النمر وأبنائهن

 

أمهات المحكومين: شجاعة وصبر.. ودعاؤهن للشيخ النمر وأبنائهن

أمهات المحكومين: شجاعة وصبر.. ودعاؤهن للشيخ النمر وأبنائهن

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, November 20, 2015

السعودية / نبأ – رغم الحزن والخوف على المصير، يتسع قلب أمهات الشبان المحكومين بالإعدام في السعودية للدعاء للشيخ نمر باقر النمر والصمود في وجه الظلم.

فالإتهامات التي ساقتها السلطات السعودية للشيخ النمر، واعتباره السبب في الأحكام التي صدرت بالإعدام على عدد من الشبان، لم تنطلِ على الأمهات الخائفات على أولادهن.

أم علي الربح شددت على أن قلبها المحروق يدعو للشيخ النمر قبل أن يدعو لولدها، فيما تشير والدة داوود المرهون إلى أنه لم يفعل شيئا سوى انتهاج نهج الدفاع عن المظلومين.

الأمهات أكدن أن الشيخ النمر علم فاضل وشددن على أنه من دعاة السلم وليس من دعاة العنف كما أن سلاحه الوحيد هو كلمته، حيث أشارت أم المحكوم بالإعدام أم داوود المرهون إلى أنه لطالما حذر من الإنجرار إلى العنف كما أن كلمته كانت صمام الأمان .

فيما اعبترت أم علي الربح أن الشيخ النمر ضحى بروحه من أجل الحرية والعزة والكرامة لهذا الشعب، وأنه ناصر المظلومين بالكلمة وكان يحذر من السلاح.

التمسك بالأمل والصمود، والإصرار على المضي في نهج الشيخ النمر، وازاه قلب الأم التي تنتظر مصيرا مجهولا لولدها، حيث تحدثت أمهات الشبان عن شعورهن حينما علمن بتصديق الحكم.
أم الشاب علي النمر أشارت إلى أنها صعقت واندهشت وفقدت وعيها من الحكم الذي وصفته بالوحشي، كما أشارت إلى شعور المرارة والعذاب والبكاء الذي لن ينتهي.

الأمهات اتفقن على أن المطلب الأول لهن هو الإفراج عن أولادهن وعن الشيخ النمر لأنهم معتقلون ظلما، كما أكدن أنهن لن يفقدن الأمل وأنهن على يقين أن دعاء الأم كما دعاء المظلوم لا بد سيستجاب.