أخبار عاجلة

اليمن: الجيش واللجان يصدان محاولات تهريب لعناصر وأسلحة


اليمن/ نبأ- بإستهداف مراكزه ومواقعه العسكرية ردت القوات اليمنية على إستمرار العدوان.

إذ أكد مصدر عسكري أن قوة الإسناد المدفعي للجيش إستهدفت مركز ذخيرة تابع للمليشيات في منطقة الكنائس شرق منطقة اللبنات بمحافظة الجوف، من خلال إطلاق قذائف مدفعية عليه.

وفي السياق ضبطت الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية عددا من العناصر الإرهابية في محافظتي حجة وإب قادمين من محافظة مأرب.

مصدر أمني يمني لفت إلى أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية تستكمل حاليا التحقيقات مع العناصر التي تم ضبطها لتعقب أي عناصر متورطة .

وطلب المصدر من المواطنين إبلاغ الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية عن أية عناصر وعدم إيواءها أو التعاون معها.

وفي العاصمة صنعاء، أكد مصدر أمني مسئول أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ضبطوا كمية من الأسلحة والذخائر في أحد المداخل.

وبين المصدر أن عملية الضبط تمت بعد تحر ورصد من قبل الأجهزة المعنية مؤكدا أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية في حالة جاهزية عالية.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية واللجان الشعبية ضبطت أكثر من شحنة من الأسلحة السعودية المهربة التي كانت في طريقها من مأرب إلى العاصمة صنعاء.

من جهة أخرى وفي سياق إستمرار العدوان، شن طيران العدوان عدة غارات على مناطق متفرقة في مديريتي خولان والحصن بمحافظة صنعاء.

مصدر أمني أكد استهداف منطقة شعب الضرو ونقيل المثقل في خوﻻن وقريه الهروب في الحصن مما أدى إلى حدوث أضرار كبيره بمنازل المواطنين والأراضي الزراعية.

واستنكر المصدر استمرار العدوان في استهداف اليمن أرضا وإنسانا داعيا المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي للتدخل لوقفه وفك الحصار الجائر على اليمن.