أخبار عاجلة

ضبط خلية إرهابية في الكويت تفتح ملف داعش الخليج

 

ضبط خلية إرهابية في الكويت تفتح ملف داعش الخليج

ضبط خلية إرهابية في الكويت تفتح ملف داعش الخليجhttp://nabaatv.net/archives/57369

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, November 23, 2015

الكويت / نبأ – في أعقاب إلقاء السلطات الأمنية في الكويت القبض على خلية تمول وتزود تنظيم داعش بالسلاح، كشف مصدر أمني كويتي أن عدداً كبيراً من المتعاطفين مع التنظيم في الكويت يخضعون لمراقبة دقيقة.
وقال مراقبون استراتيجيون انه من المتوقع أن يتم إلقاء القبض على منتمين جدد لهذا التنظيم بعد أن كشف التحقيق مع أفراد الخلية لخيوط جديدة.
وأثارت العمليات التي قام بها عناصر الخلية المقبوض عليها أخيراً في الكويت، أسئلة عدة تجاه بعض الدول، خصوصاً بعد صفقات الأسلحة والصواريخ التي تمت على الأراضي الأوكرانية، بهدف شحنها وإدخالها إلى تركيا وإخراجها منها إلى سورية، ليتسلمها تنظيم داعش.
وأشارت المصادر إلى أن المضبوطات التي عثر عليها جهاز أمن الدولة في منازل ومخازن خاصة بأعضاء الخلية، وكذلك ما تم تصديره من بدل واقية من الغازات براً إلى قياديي التنظيم في العراق وسوريا، تشكل منعطفا خطيرا، إذ يرجح بنسبة كبيرة أن التنظيم يعتزم تحويل الحرب المستقبلية بينه وبين المجتمع الدولي إلى كيماوية.
التنسيق بين الكويت وعدد من دول المنطقة وخاصة الدول الخليجية بهدف تبادل المعلومات الاستخباراتية، جار بشكل مكثف على حد قول المصدر، الذي أضاف أن “المراسلات تبين تركيز داعش على الكويت وهو ما ظهر من تبادل الرسائل بين أفراد الخلية وقيادات في التنظيم عبر تطبيق تلغرام”.
مصادر امنية كويتية أوضحت أن لتنظيم داعش جهازاً استخباراتياً خاصاً بهم يختار العناصر التي يتعامل معها بعناية فائقة، حيث تبين أن المضبوطين يعملون وفق منهج دقيق يحول دون أن يتم اكتشافهم من قبل الأجهزة الأمنية، والدليل ممارستهم هذا النشاط قبل أكثر من عامين”.
وكانت وزارة الداخلية الكويتية أعلنت عن إيقاف مقيم لبناني يدعى أسامة محمد سعيد خياط بتهمة انضمامه لداعش، وتنسيق إرسال الإرهابيين، وتقديم التمويل المالي والدعم اللوجستي إلى التنظيم، ولديه موقع إلكتروني استغله في تأييد داعش.