أخبار عاجلة

الجيش اليمني واللجان الشعبية يحررون مدينة الشريجة

 

الجيش اليمني واللجان الشعبية يحررون مدينة الشريجة

الجيش اليمني واللجان الشعبية يحررون مدينة الشريجة http://nabaatv.net/archives/57808

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, November 27, 2015

اليمن / نبأ – حرر الجيش اليمني واللجان الشعبية مدينة الشريجة في محافظة لحج الجنوبية. وأكدت مصادر عسكرية إحكام السيطرة على المدينة بعد مقتل عدد كبير من عناصر القاعدة وقوى العدوان السّعودي وفرارهم من المواقع التي كانوا يتمركزون فيها.
ووقعت اشتباكات بين الجيش اليمني واللجان الشعبية ومرتزقة الرئيس الفار عبدربه منصور هادي في باب المندب ما استدعى دفع قوات العدوان السعودي بتعزيزات عسكرية ضخمة باتجاه المنطقتين.
ونشر انصار الله الخميس صورا لمدرعات تابعة للعدوان السعودي، دمروها في معارك بمحيط المعسكر القريب من مضيق باب المندب الاستراتيجي.
مصدر أمني لفت أن قوات انصار الله شنوا هجوما عنيفا على معسكر العمري في مديرية ذوباب الذي سيطرت عليها قوات هادي قبل أيام، وكبدوا مرتزقته خسائر فادحة في الارواح.
في غضون ذلك، شن طيران العدوان السعودي غارات عنيفة على مواقع انصار الله في القبيطة على حدود تعز، وجبل الزنوج.
من جانب آخر فإن عدداً ممن تم تجنيدهم من أبناء محافظة عمرا الشمالية، لزجهم في معارك مأرب، فروا من معسكراتهم وسلموا أنفسهم للجان الشعبية، واعترف هؤلاء باستلامهم 1000 ريال سعودي في شهر يوليو الماضي، قبل أين تحركوا باتجاه معسكر الوديعة الواقع في محافظة حضرموت – شرق اليمن، والتي تسيطر عليها عناصر تنظيم القاعدة، وهناك التقوا بهاشم الأحمر المرتبط بالسعودية والمتواجد حالياً فيها، ويقوم بدفع مبالغ مالية للقيام بأعمال تجنيد في أوساط الشباب وخاصة الفقراء والعاطلين عن العمل.
العناصر الذين سلموا أنفسهم كانوا قد خضعوا للتدريب في أربعة معسكرات، هي: الوديعة وقحازة القريب من الوديعة والكنائس جنوب شرق الجوف – شمال اليمن، ومعسكر القنا.
وبعد أربعة أشهر، عادوا من طريق معسكر اللبنات الواقع بين محافظتي مأرب والجوف، للمشاركة في المعارك، إلا أنهم فروا وسلموا أنفسهم للجان الشعبية.