انتخابات الشرقية تعقد اجتماع لبحث الترتيبات الخاصة بعملية الاقتراع وفرز الاصوات

السعودية / نبأ – عقدت اللجنة المحلية للانتخابات البدلية في المنطقة الشرقية صباح اليوم الاحد، اجتماع موسع برئاسة المنسق العام للجنة المحلية للانتخابات البلدية بالمنطقة الشرقية عبد العزيز الحافظ، وحضور جميع رؤساء واعضاء اللجان لبحث آخر المستجدات، إضافة إلى مناقشة الترتيبات الخاصة يوم التصويت والاقتراع.

وأوضح رئيس اللجنة الاعلامية للجنة المحلية للانتخابات المحلية بالمنطقة الشرقية المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان في تصريح صحافي، أن اللجنة بحثت خلال الاجتماع الترتيبات والتحضيرات الخاصة يوم الاقتراع، والذي سيكون فيغرة ربيع الاول.

وأشار إلى أنه تم مناقشة آليات التصويت وفرز الاصوات، إضافة إلى مناقشة جميع الترتيبات الخاصة بالمراكز الانتخابية التي سيتم فيها الاقتراع، ودعمها وتجهيزها بكافة الامكانيات.

وقال أن اللجنة أكدت على ضرورة توفير العدد الكافي من الموظفين والموظفات المؤهلين لعملية الفرز، وكذلك المساندين، وكيفية التعامل مع الناخبين والناخبات أثناء عملية الاقتراع.

ولفت إلى أنه يتم حاليا تجهيز كافة المراكز الانتخابية المعدة لهذه العملية، مشدداً على أنه سيتم الانتهاء من كافة التحضيرات والترتيبات الخاصة بهذه العملية مبكراً.

ولفت الصفيان إلى أن اللجنة ناقشت الخطط التي وضعتها الفرق التنظيمية والتقنية والإعلامية والقانونية للاستعداد لمواكبة انطلاق عملية الاقتراع وفرز الاصوات، والإجراءات اللازمة لتنفيذ هذه الخطط وفق الجداول الزمنية الموضوعة.

وكشف أنه سيتم خلال الايام القادمة اطلاق أفلام تعريفية بعملية الاقتراع، بهدف تعريف الناخبين والناخبات بآليات الاقتراع، لتسهيل العملية على الناخبين الجدد، فيما توقع أن تشهد عملية التصويت اقبالا من قبل الناخبين والناخبات في المنطقة الشرقية.

وذكر أن المراكز الانتخابية الرجالية والنسائية سيتم تجهيزها بجميع المستلزمات الخاصة بعملية الاقتراع، إضافة إلى أنه سيتم توفير موظفين خاصين لتعريف الناخبين والناخبات بكيفية الاقتراع، وذلك لتسهيل العملية عليهم، لضمان الاقتراع بطريقة انسيابية.

وبين ان مشاركة موظفين من ادارة التعليم في المنطقة الشرقية، والتي ستتولى توفير عدد كافي من الموظفين للمساهمة في عملية التصويت.