أخبار عاجلة

هجوم انتحاري يقتل 6 جنود عراقيين على الحدود مع السعودية

العراق/ وكالات- قال المقدم أحمد الدليمي، الضابط في قوات الجيش العراقي بالأنبار، اليوم السبت، أن 6 عناصر من قوات حرس الحدود قتلوا، وأصيب 14 آخرين، بانفجار مركبة مفخخة، يقودها انتحاري، استهدفت مخفراً على الحدود العراقية السعودية غربي الأنبار.

وفي حديث لمراسل الأناضول، أوضح الدليمي، أنّ "مركبة مفخخة يقودها انتحاري انفجرت مستهدفة مخفراً (حفر زوية) على الشريط الحدودي العراقي مع السعودية غرب الأنبار".

وأضاف أنّ "الانفجار أسفر عن مقتل آمر الفوج الأول التابع لقوات حرس الحدود، المقدم حسين كولي، ومقتل خمسة عناصر من قوات حرس الحدود، وإصابة 14 عنصراً آخرين بجروح، وتدمير خمسة آليات لقوات حرس الحدود، وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالمقر".

وفي محافظة نينوى (شمال) قال جمال الجبوري، المقدم في الجيش العراقي للأناضول، اليوم، إنّ "تنظيم داعش نفذ حكم الإعدام، بحقّ كلّ من العقيد موفق الجبوري، والعقيد سامر حسن، والرائد مصطفى حمزة".

وأوضح الجبوري، أن "الضباّط الثلاثة هم من الفرقة الثالثة في الجيش العراقي، الّذي انسحب من مدينة الموصل في 10 حزيران 2014، إعتقلهم التنظيم قبل شهور، بتهمة التجسس والتعاون مع القوات العراقية".