أخبار عاجلة
قشقاوي

في اطار مؤشرات تفاهم محتمل.. السعودية تعين سفيرها الجديد في طهران

إيران / نبأ – أكد نائب وزير الخارجية الإيرانية للشؤون القنصلية حسن قشقاوي أن السعودية عينت سفيرها الجديد في طهران، لافتاً إلى أن ملفه يطوي مراحله القانونية.

وخلال إعلانه عن بدء المحادثات بين طهران والرياض لبحث العلاقات الثنائية، كشف أن السفير الإيراني في السعودية عقد مجموعة من اللقاءات مع المسؤولين السعوديين.

وكشف مساعد الخارجية الإيرانية في الشؤون القنصلية والبرلمانية والمغتربين حسن قشقاوي أمس عن حوار بشقيه الثنائي والإقليمي، وأشار قشقاوي في حديث تلفزيوني إلى شروع الرياض وطهران في مستوى من الحوارات حول العلاقات الثنائية وبعض القضايا الإقليمية.

المسؤول الإيراني أعاد الحديث عن لقاء وزير الخارجية الإيراني جواد ظريف بنظيره السعودي عادل الجبير في فيينا قبل أيام، واصفًا اللقاء بالجيد، علمًا أن الجبير كان قد نفى على هامش القمة الخليجية، رواية اللقاء المطول بينه وبين ظريف، موضحًا أن الإجتماع اقتصر على بضع دقائق فقط، وبوجود وزراء خارجية دول أخرى، محمّلًا سياسات إيران في المنطقة مسؤولية ما وصلت إليه العلاقات بين البلدين.

ويرى مراقبون أنها إشارات إيجابية هي الأولى للعلاقات الأكثر توترًا في المنطقة منذ مدة، وإن كانت إشارات خجولة لا ترقى بعد إلى ما يمكن أن يشكل أرضية متكاملة لطي صفحة الخصومة المحتدمة على مساحة الإقليم، فهل ستشهد الأيام المقبلة المزيد من الإشارات الإيجابية في هذه الإتجاه؟ خاصة مع انطلاق قطار المبادرات التسووية في كل من اليمن وسوريا.