أخبار عاجلة

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران: حقد السعودية على “الإخوان” من أسباب حرب غزة

إيران/ نبأ- أعرب  محسن رضائي أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران عن استغرابه لموقف السعودية ومصر اتجاه العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وقال محسن رضائي، القائد العام الأسبق للحرس الثوري الإيراني، إنه طلب من قائد كتائب القسام "أن لا يكتفوا بالدفاع عن أنفسهم وانما يهاجموا الكيان الإسرائيلي الذي سينهزم أمام كل من يهاجم".

وأضاف، إن تل أبيب لن تتوقف في عدوانها وحروبها، وليس من المستبعد ان تشن حربا على أي دولة في المنطقة سواء لبنان أو العراق.

وتابع، استغرب من الموقف السعودي والمصري تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة، وما اذا كان قد أبرم اتفاق قبل العدوان، وقال: إن هناك احقادا غير مبررة لبعض الدول وخاصة السعودية ومصر تجاه الإخوان المسلمين، وما كان ينبغي لحماس تغيير موقفها تجاه سوريا.

وأوضح رضائي انه ليس من المهم من أين يصل السلاح إلى غزة وانما المهم هو نجاح المقاومة الفلسطينية في اعتمادها على ذاتها في تصنيع الأسلحة، قائلا إن المقاومة الفلسطينية استطاعت الحصول على تقنية صنع الصواريخ ومن المهم جدا تطوير التقنية لتكون اصابة الأهداف أكثر دقة.

وصرح: "نرفض الاعتداء على الآخرين، ولكننا لن نتردد في الدفاع عن الفلسطينيين ولا نأبه للومة لائم في ذلك".

 وأضاف، "لسنا قلقون من تهديدات الكيان الاسرائيلي لنا نتيجة دعمنا للمقاومة الفلسطينية، ولكنه سينتهي من الوجود لو هاجمت ايران".

وقال رضائي: "المساعدات الأولى التي قدمتها ايران كانت للسيد ياسر عرفات، ولافرق لدينا في مساعدة المجاهدين بين أن يكونوا سنة أو شيعة".

وفيما يتعلق بتنظيم دولة الخلافة "داعش" ، أكد رضائي أن داعش تقدم صورة كريهة وسيئة جدا للإسلام، وأن هناك تيارا مشبوها يسيّر هذه الجماعة، قائلا: لا يراودني أدنى شك ان اسرائيل وراء ذلك.