أخبار عاجلة

مقتل السعودي فيصل الرويلي منشد “داعش” في حرب الفصائل المسلحة على الأراضي السورية

السعودية/ نبأ- بعد أكثر من عامين قضاها متنقلاً بين العراق والشام، أعلن تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" أمس مقتل السعودي فيصل الرويلي (25 عاما) في مواجهات مع قوات "جيش الإسلام" في الغوطة الشرقية، في سوريا. ويعد الرويلي من أوائل السعوديين الذين انضموا إلى القتال في صفوف داعش. وقاتل في معارك عدة في صفوفها، أبرزها معركة "القلمون" في الريف الشمالي للعاصمة السورية.

وقال علي الرويلي (والد فيصل) في اتصال هاتفي أجرته معه صحيفة "الحياة"، إلى أن ولده لم تظهر عليه علامات التشدد أثناء حياته مع العائلة. وأوضح أن فيصل كان موظفاً في هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في منطقة الجوف (شمال السعودية)، قبل أن يترك العمل لينضم إلى داعش.

وظهر فيصل في مقطع صوتي بثه التنظيم المسلح على موقع "يوتيوب"، يشدو بقصائد مدح وتبجيل للقائد السابق لتنظيم القاعدة أبو مصعب  الزرقاوي، ولأبي بكر البغدادي خليفة داعش.

وقال فارس الرويلي (شقيق فيصل) لـ"الحياة"، إن شقيقه التحق بجامعة الجوف قسم الرياضيات، إلا أنه لم يكمل تعليمه، وأن أهله لم يعلموا بسفره والتحاقه بالتنظيم إلا بعد وصوله إلى سوريا، إذ اتصل بهم من هناك وأخبرهم بأنه انضم إلى داعش.

يشار إلى أن المناطق التي تسيطر عليها الفصائل المقاتلة في سوريا، تشهد حرب تصفية القادة، خاصة بين "داعش" و"جيش الإسلام"، حيث يسعى تنظيم أبو بكر البغدادي إلى السيطرة على أراضي الجماعات المسلحة، وذلك عبر شق صفوفها وضمها إلى تنظيمه الذي لا يزال ضعيفاً في الغوطة السورية مقارنة بنظرائه من الفصائل الأخرى.