القوات البحرينية تداهم المنازل.. وتظاهرات تندد باعتقال المواطنين

 

القوات البحرينية تداهم المنازل.. وتظاهرات تندد باعتقال المواطنينhttp://nabaatv.net/archives/60064البحرين / نبأ – أكد مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان، إن منع السفر لا زال متواصلاً على الحقوقي البحريني البارز نبيل رجب، مشيرا الى ان الحظر المفروض على رجب يستند إلى تُهم تنتهك حقه في حرية التعبير. وعلى النيابة العامة إسقاط التهم فورا ورفع حظر السفر.وأضاف المرصد إن محامي رجب قدموا في الثالث من ديسمبر الجاري التماساً ثانياً إلى النائب العام يطلبون فيه رفع منع السفر المفروض عليه في 13 يوليو الماضي..ودان المرصد منع السفر المتواصل المفروض على نبيل رجب معتبراً ذلك استهدافاً له "فقط بسبب أنشطته في مجال حقوق الإنسان"وعلى خلفية التظاهرات الواسعة التي انطلقت في مختلف البلاد إحياءاً لذكرى عيد الشهداء.. جدّدت القوات في البحرين شنّ هجمات على عددٍ من البلدات واقتحمت منازل المواطنين بغية اعتقال بعض الشّبان.وشملت المداهمات مناطق سترة، عالي، النعيم، ومناطق أخرى.في سترة، امتدت المداهمات لتشمل عدداً من البلدات، حيث استباحت القوات البلدة وشوهدت العناصر وهي تتوغل في عمق أحياء البلدات بمعية الآليات العسكرية والمدرعات.وفي بلدة عالي، اقتحمت القوات البلدة وانتشرت على أحيائها المختلفة، حيث اقتحمت أحد المنازل قرب مأتم العباسية بحيّ الديرة.وبحسب مصادر أهليّة، فقد تنقّلت القوات الخليفية في أحياء البلدة واحداً تلو الأخرى، وشوهدت العديد من المليشيات المدنية المسلحة التي رافت القوات أثناء عملية المداهمة وتفتيش المنازل.وسُجلت حالة اعتقال للشاب السيد حسين السيد عدنان من البلدة.وتحت شعار "لن تنفع المداهمة".. خرج أهالي بلدة المصلى في مسيرة تضامنيا مع المعتقلين والمخطوفين. ورفع خلالها المشاركون لافتات كتب عليها مواصلة الحراك الثوري.وفي بلدة بوري.. خرج جمع من المواطنين السلميين في مسيرة تحت شعار: هاماتنا لا تنحني احتجاجا على اعتقال الرموز السياسيين والمداهمات العشوائية.ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد على استمرار الثورة والإصرار على تحقيق المطالب الشعبية.التفاصيل في التقرير التالي:

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, December 23, 2015

البحرين / نبأ – أكد مرصد حماية المدافعين عن حقوق الإنسان، إن منع السفر لا زال متواصلاً على الحقوقي البحريني البارز نبيل رجب، مشيرا الى ان الحظر المفروض على رجب يستند إلى تُهم تنتهك حقه في حرية التعبير. وعلى النيابة العامة إسقاط التهم فورا ورفع حظر السفر.
وأضاف المرصد إن محامي رجب قدموا في الثالث من ديسمبر الجاري التماساً ثانياً إلى النائب العام يطلبون فيه رفع منع السفر المفروض عليه في 13 يوليو الماضي..
ودان المرصد منع السفر المتواصل المفروض على نبيل رجب معتبراً ذلك استهدافاً له “فقط بسبب أنشطته في مجال حقوق الإنسان”
وعلى خلفية التظاهرات الواسعة التي انطلقت في مختلف البلاد إحياءاً لذكرى عيد الشهداء.. جدّدت القوات في البحرين شنّ هجمات على عددٍ من البلدات واقتحمت منازل المواطنين بغية اعتقال بعض الشّبان.
وشملت المداهمات مناطق سترة، عالي، النعيم، ومناطق أخرى.
في سترة، امتدت المداهمات لتشمل عدداً من البلدات، حيث استباحت القوات البلدة وشوهدت العناصر وهي تتوغل في عمق أحياء البلدات بمعية الآليات العسكرية والمدرعات.
وفي بلدة عالي، اقتحمت القوات البلدة وانتشرت على أحيائها المختلفة، حيث اقتحمت أحد المنازل قرب مأتم العباسية بحيّ الديرة.
وبحسب مصادر أهليّة، فقد تنقّلت القوات الخليفية في أحياء البلدة واحداً تلو الأخرى، وشوهدت العديد من المليشيات المدنية المسلحة التي رافت القوات أثناء عملية المداهمة وتفتيش المنازل.
وسُجلت حالة اعتقال للشاب السيد حسين السيد عدنان من البلدة.
وتحت شعار “لن تنفع المداهمة”.. خرج أهالي بلدة المصلى في مسيرة تضامنيا مع المعتقلين والمخطوفين. ورفع خلالها المشاركون لافتات كتب عليها مواصلة الحراك الثوري.
وفي بلدة بوري.. خرج جمع من المواطنين السلميين في مسيرة تحت شعار: هاماتنا لا تنحني احتجاجا على اعتقال الرموز السياسيين والمداهمات العشوائية.
ورفع المتظاهرون لافتات تؤكد على استمرار الثورة والإصرار على تحقيق المطالب الشعبية.