أخبار عاجلة

جرائم العدوان السعودي في اليمن تمثل أحد أكبر الجرائم المرتكبة

 

جرائم العدوان السعودي في اليمن تمثل أحد أكبر الجرائم المرتكبة http://nabaatv.net/archives/60228اليمن / نبأ – فيما سجل وضع حقوق الإنسان تحسنا في العالم، شهد في العالم العربي تدهورا مع اتساع دائرة الأزمات فيه. وفي أفضل الأحوال ظل الوضع على ما هو عليه.منظمات حقوقية دولية سجلت عام 2015 العديد من الانتهاكات في العالم العربي، منها على سبيل المثال مئات الأحكام بالإعدام في السعودية والمئات من مساجين الرأي في مصر وآلاف القتلى من المدنيين في كل من سوريا واليمن والعراق. مما لا شك فيه أن هذه التقارير الموثقة تقدم صورة قاتمة عن وضع حقوق الإنسان والحريات في عدد من الدول العربية. وعن هذا الموضوع يقول أحمد بنشمسي، مدير التواصل والمرافعة في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، لـ DW إن المنظمة تتابع بقلق شديد التطور الخطير الذي حصل هذا العام في بعض الدول العربية، خاصة في اليمن، حيث انزلق البلد بسرعة إلى حرب إقليمية حصدت المئات من الضحايا المدنيين. واوضح بنشمسي ان التقارير الأخيرة للمنظمة وثقت إنتهاكات التحالف العسكري السعودي في اليمن والتي تمثلت في استخدام قنابل عنقودية حصدت ضحايا من المدنيين.وقال ان المنظمات الحقوقية الدولية سجلت ايضاً انتهاكات جسيمة في عدد من الدول العربية من بينها السعودية والتي شهدت مئات الأحكام بالإعدام .. مشيراً الى ان هذه المحاكمات تندرج ضمن تصعيد سعودي ضد نشطاء حقوق الإنسان في المملكة.وندد المسئول في المنظمة في هذا الصدد بالأحكام القاسية الصادرة في السعودية ضد كل من المدون رائف بدوي المحكوم عليه بعشر سنوات سجن وألف جلدة والشاعر الفلسطيني أشرف فياض المحكوم عليه بالإعدام والمحامي وليد أبو الخير 15 سنة سجناً ومؤخراً الكاتب زهير كتبي المحكوم عليه بأربع سنوات سجن.

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, December 25, 2015

اليمن / نبأ – فيما سجل وضع حقوق الإنسان تحسنا في العالم، شهد في العالم العربي تدهورا مع اتساع دائرة الأزمات فيه. وفي أفضل الأحوال ظل الوضع على ما هو عليه.
منظمات حقوقية دولية سجلت عام 2015 العديد من الانتهاكات في العالم العربي، منها على سبيل المثال مئات الأحكام بالإعدام في السعودية والمئات من مساجين الرأي في مصر وآلاف القتلى من المدنيين في كل من سوريا واليمن والعراق. مما لا شك فيه أن هذه التقارير الموثقة تقدم صورة قاتمة عن وضع حقوق الإنسان والحريات في عدد من الدول العربية.
وعن هذا الموضوع يقول أحمد بنشمسي، مدير التواصل والمرافعة في قسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش، لـ DW إن المنظمة تتابع بقلق شديد التطور الخطير الذي حصل هذا العام في بعض الدول العربية، خاصة في اليمن، حيث انزلق البلد بسرعة إلى حرب إقليمية حصدت المئات من الضحايا المدنيين.

واوضح بنشمسي ان التقارير الأخيرة للمنظمة وثقت إنتهاكات التحالف العسكري السعودي في اليمن والتي تمثلت في استخدام قنابل عنقودية حصدت ضحايا من المدنيين.

وقال ان المنظمات الحقوقية الدولية سجلت ايضاً انتهاكات جسيمة في عدد من الدول العربية من بينها السعودية والتي شهدت مئات الأحكام بالإعدام .. مشيراً الى ان هذه المحاكمات تندرج ضمن تصعيد سعودي ضد نشطاء حقوق الإنسان في المملكة.

وندد المسئول في المنظمة في هذا الصدد بالأحكام القاسية الصادرة في السعودية ضد كل من المدون رائف بدوي المحكوم عليه بعشر سنوات سجن وألف جلدة والشاعر الفلسطيني أشرف فياض المحكوم عليه بالإعدام والمحامي وليد أبو الخير 15 سنة سجناً ومؤخراً الكاتب زهير كتبي المحكوم عليه بأربع سنوات سجن.