أخبار عاجلة

استفتاء لموقع سعودي يحرز فيه البغدادي أعلى الأصوات

 

استفتاء لموقع سعودي يحرز فيه البغدادي أعلى الأصوات

استفتاء لموقع سعودي يحرز فيه البغدادي أعلى الأصوات

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, December 26, 2015

السعودية/ نبأ- أبوبكر البغدادي، شخصية العام 2015، وفق استفتاء أجراه موقع صحيفة إيلاف الإلكترونية. فقد صوت 77% من المشاركين في الإستفتاء لصالح زعيم داعش. الأخير تخطى بهذا الفارق الكبير بقية الأسماء المنافسة وعلى رأسها: الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، ووليي عهده محمد بن نايف ومحمد بن سلمان.

3% فقط كانت نصيب الملك سلمان من إختيار المصوتين، فيما لم يحصل بن وبن سلمان على أية أصوات تذكر، إلى جانب عدد من الزعماء العرب كقادة دولة الإمارات وملك الأردن، والرئيس المصري، وشخصيات أخرى.

الجدير بالذكر أن إيلاف التي أجرت الإستفتاء هي صحيفة إلكترونية سعودية، تصدر من العاصمة البريطانية لندن، وتهتم بالشأن السعودي كما أن قراءها بغالبيتهم من الجنسية السعودية، وتتسم إيلاف بسياسة موالية للنظام السعودي، ويرتبط صاحبها الصحافي السعودي عثمان العمير بعلاقة وثيقة مع الملك سلمان منذ السبعينات، على الرغم من توجيه الإنتقادات لموقع إيلاف من بعض التيارات المتشددة داخل المملكة على خلفية ليبرالية الصحيفة.

إستفتاء إيلاف الذي أحدث جدلًا واسعًا، تزامن مع استفتاء أثار هو الآخر اهتمام الخليجيين عمومًا والسعوديين خصوصًا. وهو الإستفتاء الذي تجريه قناة الحرة الأميركية حول النساء الأكثر تأثيرًا في الخليج. حيث حازت الناشطة البحرينية المعارضة زينب الخواجة على النسبة الأكبر من أصوات المشاركين، ما تسبب بغضب منافستها الموالية للنظام السعودي الكاتبة كوثر الأربش، ما دفع الناشطين على مواقع التواصل الإجتماعي إلى السخرية من تصريحات الأربش المشككة بنزاهة الإستفتاء لمجرد عدم اختيارها من قبل المصوتين.