أخبار عاجلة

7 مسيرات في مناطق متفرقة بالقطيف استنكاراً لإعدام الشيخ النمر

 

7 مسيرات في مناطق متفرقة بالقطيف استنكاراً لإعدام الشيخ النمر

7 مسيرات في مناطق متفرقة بالقطيف استنكاراً لإعدام الشيخ النمر#saudi #bahrain #iraq #qatif

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, January 6, 2016

السعودية/ نبأ- أعلن ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عن سبع مسيرات في ست مناطق مختلفة من القطيف، في حملة الاستنكار الواسعة التي تشهدها المنطقة على خلفية إعدام السلطات للشيخ “نمر باقر النمر”.

وبحسب الجدول الذي نشره الناشطون، ستكون المسيرة الرابعة في جزيرة تاروت مساء الأربعاء، وحددت المسيرة الخامسة ببلدة العوامية عصر يوم الخميس، والمسيرة السادسة في مدينة صفوى مساء الخميس ليلة الجمعة.

وختم جدول المسيرات بالمسيرة “المركزية الكبرى” وسط القطيف، مساء السبت ليلة الجمعة.

ترقد والدة الشهيد علي الربح في أحد مستشفيات المنطقة بعد سماع خبر إعدام ابنها، حيث ساء وضعها الصحي بعد تنفيذ حكم الإعدام بحقّها ابنها
وفي السياق نفسه، طالبت عائلة الشهيد علي الربح، السلطات بتسليمها جثمان ابنها ليوارى الثرى في مقبرة بلدة العوامية شرق السعودية.

ساهم إيقاف كلٍّ من السعودية والبحرين كافة الرحلات الجوية من وإلى إيران في تعليق نحو 8000 سائحا متواجدا حاليا في ايران.

فيما قدّر أصحاب وكالات للسفر والسياحة عدد السياح من السعودية المسافرين لايران خلال فصل الصيف بنحو ثلاثين الف سائح شهريا فيما يصل عدد السياح خلال الشتاء بنحو 10 آلاف سائح شهريا.

أفادت معلومات محلية أن مدير مركز القيثارة الإعلامي للإنتاج الفني فاضل الشعلة تم نقله الى مستشفى القطيف المركزي وذلك لإجراء الفحوصات تمهيدا لنقله للسجن العام دون معرفة السبب.

وتم اعتقال الشعلة في ديسمبر الماضي، وهو معروف بنشاطه الإعلامي والوطني، وهو من الذين تبنوا الترويج لحملة التضامن مع الشيخ نمر النمر وبلدة العوامية قبل الإعدام.