أخبار عاجلة

نجل الشهيد النمر: أفتخر بما فعله والدي.. وصوته باق

 

نجل الشهيد النمر: أفتخر بما فعله والدي.. وصوته باق

نجل الشهيد النمر: أفتخر بما فعله والدي.. وصوته باق

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, January 14, 2016

السعودية/ نبأ- في أول إطلالة إعلامية لنجل الشهيد الشيخ نمر باقر النمر محمد النمر.. أجرت إذاعة إن بي آر الامريكية مقابلة مع محمد الذي يتواجد في ولاية إنديانا الأمريكية متحدثاً عن والده.

وأكد بأنّ والده الشهيد كان داعية بالسلم تحت شعاره المعروف بأنّ “هدير الصوت أقوى من أزيز الرصاص”.

وفي المقابلة أوضح محمد بأن انتقادات والده للحكومة السعوديّة كانت محاولة لإسماع العالم الصوت ونقل ما يجري في البلاد منذ أكثر من 100 عام، وأوضح بأن إعدام الرياض للشيخ النمر؛ كشف عن طبيعة حكومة آل سعود التي لا تستطيع مواجهة الكلمة، ولذلك فإنها تقتل الناس.

وردا على اتهامات السعودية للشيخ الشهيد بأنه كان إرهابيا، قال محمد أيّ شخص يدعي ذلك، عليه أن يثبت ذلك، وأن يأتي بدليل واحد يثبت بأن والدي قال كلمة عنف ضد أي شخص، وأضاف لقد أصيب بأربع رصاصات، ولم يكن مسلحاً.

وعبّر محمد عن صدمته حين وصله نبأ إعدام والده.

ميدانيا، شهدت العاصمة البلجيكية بروكسيل تظاهرة شعبية نظت أمام مقر الاتحاد الاوروبي وشارك فيها حشد من الجاليات العربية في اوروبا تنديدًا بجريمة اعدام الشيخ النمر.

وطالب المتظاهرون بمحاسبة مرتكبي هذه الجريمة، مؤكدين ان السعودية تحاول اشعال حرب طائفية في المنطقة.

ورفع المتظاهرون شعارات تندد بالجريمة التي اقدمت عليها السلطات السعودية، مؤكدين ان الهدف من هذا العمل الاجرامي هو اذكاء الحرب الطائفية في المنطقة، مشددين في الوقت نفسه ذاته ان الرياض ستتحمل تبعات هذه الجريمة التي لن تمر على الشعوب الاسلامية والحرة في العالم.

وعلى صعيد متصل، اشتبكت القوات البحرينية مع المتظاهرين السلميين الذين ما يزالوا في الميدان يحتجون على إعدام الشهيد النمر.

ونقل شهود عيان أن القوات أطلقت الغاز المسيل للدموع على المحتجين ما أسفر الى اصابة العديد.

وسجلت صورة لإصابة أحد المواطنين بطلقات من المدرعات التي هاجمت المتظاهرين، وسط حضور كثيف للمجموعات الشبابية.

وأعلنت القوى الثورية في البحرين عن إطلاق فعالية “عصيان النمر” خلال الاستعداد لذكرى انطلاق الثورة البحرينية في فبراير المقبل.