أخبار عاجلة

الشيخ الراضي يستنكر إعدام النمر.. ويهاجم إستبداد السعودية

 

الشيخ الراضي يستنكر إعدام النمر.. ويهاجم إستبداد السعودية

الشيخ الراضي يستنكر إعدام النمر.. ويهاجم إستبداد السعودية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, January 16, 2016

السعودية/ نبأ- وجه أحد اكبر علماء الشيعة في السعودية إنتقادا لاذعا للحكومة المستبدة التي تحرم الناس من إبداء آرائهم، كما استنكر اعدام الشيخ نمر النمر، مطالباً الحكومة بإثبات ما ساقته من إتهامات ضد الشيخ.

من الأحساء، إرتفع صوت المحقق الشيخ حسين الراضي مدافعاً عن الشهيد الشيخ نمر النمر.

وفي خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد الرسول الأعظم، وصف الراضي الشيخ النمر بشهيد الحرية والكرامة وبأبي الضيم، وشيخ الشهداء.

وقد يكون موقف الشيخ الراضي الأشد وقعاً على النظام، إذ انه غمز في خطبته من قناة آل سعود، مطالباً إياهم إثبات إدانة الشيخ النمر، وفي الوقت نفسه هاجم استبداد النظام الحاكم

الراضي الذي يعتبر من أبرز علماء الدين إستنكر الاتهامات الموجهة للشيخ، داعيا السلطات الى تعريف الناس بأسماء الاشخاص الذين قتلهم النمر أو الأماكن التي فجرها والطرق التي قطعها ليستحق عقوبة الاعدام

وتساءل الشيخ إن كانت الحكومة قتلت الشيخ لأنه وجه لها الإهانات، وإن كانت ترى نفسها أعز وأكبر عند الله من النبي الكريم، مستشهداً بأحاديث عن النبي الأكرم توضح الفرق بين حكمه وبين حكم من يدعون أنهم ممثلو الدين والمدافعين عنه وعن نبيه.

الشيخ الذي ختم خطبته بكلمة للامام علي تنصح الحكام بالإحسان والتعطف على محكوميهم، أكدّ ان النظام السعودي كان يرى في مطالب الشيخ النمر جريمة لا تغتفر، لأن هذا النظام يحرم المظاهرات ويكم الأفواه ويمنع الشعب من إعلان رأيه، وإلا السجن أوالإعدام سيكونان من نصيبه.