أخبار عاجلة

مجتهد يتحدث عن الصراع بين محمد بن سلمان ومحمد بن نايف

 

مجتهد يتحدث عن الصراع بين محمد بن سلمان ومحمد بن نايف

مجتهد يتحدث عن الصراع بين محمد بن سلمان ومحمد بن نايف

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, January 19, 2016

السعودية/ نبأ- طموحات ولي ولي العهد محمد بن سلمان للوصول الى كرسي الملك، هو طموح حقيقي ومستعجل، وهو من أجل بلوغ هدفه، سيحاول العمل على تجريد منافسه ولي العهد محمد بن نايف من صلاحياته ومناصبه.

حتى الان لا يعرف بن سلمان متى وكيف سيفعل ذلك، يشير المغرد المعروف بمجتهد، ويضيف أن بن نايف ومعه وزير الحرس الوطني متعب بن عبد الله إتفقا على حماية بعضهما في مواجهة اي خطة محتملة من بن سلمان لإقالتهما.

وفي تغريدات عبر تويتر، كشف مجتهد أن بن نايف كان يراهن على حماية الاميركيين له، لكنه توصل الى خلاصة مفادها ان واشنطن وبقية العواصم الغربية تتعامل مع بن سلمان بصفته المسؤول الأول كأمر واقع.

وبحسب مجتهد، فقد اتفق بن نايف مع متعب على أن يستخدم كل منهما سلطته ونفوذه لحماية الثاني لو صدر قرار بإبعاده من منصبه، وفي ظل عدم استعداد الضباط والافراد في الداخلية والحرس الوطني على التحرك ضد بن سلمان، سيضطر بن نايف ومتعب الى اللجوء لأبناء الملك عبدالعزيز في مواجهة بن سلمان.

هذه المواجهة ستنحصر بتحزبات جديدة في العائلة ولن تكون على شكل مواجهة عسكرية، إلا أن مجتهد يستدرك أن كبار ابناء عبد العزيز باتوا يشعرون بالنفور من متعب وبن نايف، بسبب عدم قيام الاخيرين بتقديم الاموال واستخدام السلطة لصالح هؤلاء، وبالتالي فللا يبدو ان خطة بن نايف ومتعب ستنجح، خاصة وأن محمد بن سلمان استطاع تحييد هؤلاء، وهو ما اعتبره مجتهد مكسب لابن سلمان لأن يكسب الجولة، مما يدل على أن الاخير أدهى مما يظنون، وليس كما كان يعتبره بن نايف متهوراً وغبياً.