أخبار عاجلة

كاميرون يدافع عن الرياض متجاهلا ملف حقوق الإنسان

 

كاميرون يدافع عن الرياض متجاهلا ملف حقوق الإنسان

كاميرون يدافع عن الرياض متجاهلا ملف حقوق الإنسان

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, January 19, 2016

السعودية/ نبأ- كلام استرضائي جديد لرئيس الوزراء البريطاني كاميرون .. يشد فيه السعودية إلى جانب بريطانيا .. في سياق محاولات كثيرة لتلميع صورة المملكة السعودية أمام الرأي العام البريطاني.

دافع رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون عن علاقات بلاده مع السعودية، رافضا الادعاءات التي تتهم الرياض بدعم عناصر متطرفة.

وفي تصريحات إذاعية أكد كاميرون أن تعاون بلاده مع المملكة أفاد بريطانيا كثيرا في مجال أمن المعلومات.

وزعم كاميرون أنعلاقات بريطانيا مع المملكة السعودية مهمة على صعيد الأمن، مدعياً أن السعودية تقوم بدور كبير في مقاومة تمدد تنظيم داعش وتوسع المتطرفين نافيا الادعاءات التي تتهم السعودية بتنظيم داعش.

وعن صادرات الأسلحة البريطانية للسعودية دافع كاميرون بالقول إنها تخضع لضوابط صارمة لاستخداماتها في أي مكان في العالم، وأن هناك اطمئنانا لأغراض استخدامها، وذلك في سياق اتهامات وجهتها منظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش للتحالف السعودي باستعمال أسلحة بريطانية وأمريكية ضد المدنيين في اليمن.

وأقرّ كاميرون أن هناك مشكلة في صورة السعودية لدى الشعب البريطاني، وقال إن هناك حاجة للعمل على تصحيحه، مشيرا إلى أن ضرورة التواصل مع وسائل الإعلام أو الرأي العام البريطاني في هذا السبيل.

وقبل أيام، كشفت بريطانيا، عن مساعدتها العسكرية للتحالف السعودي ضد اليمن رغم إدانة تقارير حقوقية دولية لصفقات السلاح المستمرة بين الغرب والسعودية.

وقال وزير الخارجية البريطاني «فيليب هاموند»، إن القوات البريطانية تساعد القوات السعودية في اليمن، على تحديد الأهداف العسكرية التي تريد ضربها .. في وقت تحدث فيها تقرير هيومن رايتس ووتش وقتها عن أهداف عشوائية في مناطق سكنية.