أخبار عاجلة

البحرين: احتجاجات مستمرة.. والسلطات تقمع تظاهرات الشيخ النمر

البحرين: احتجاجات مستمرة.. والسلطات تقمع تظاهرات الشيخ النمر

البحرين: احتجاجات مستمرة.. والسلطات تقمع تظاهرات الشيخ النمر

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, January 22, 2016

السعودية/ نبأ ـ شهدت العديد من مدن البحرين وبلداتها احتجاجات غاضبة تحت شعار حداد السماء أربعة، تزامناً مع معرض الطيران الذي نظمته الحكومة البحرينية.

وعبرت الاحتجاجات عن رفضهم لسياسة الحكومة في الهروب من حقيقة ما يجري في البلاد من اختناق أمني وسياسي واقتصادي، وأشاروا عبر أعمدة الدخان عن امتعاضهم لسياسة الدعم للنظام على الرغم من استمرار الانتهاكات.

ووفاءاً للشهيد الشيخ نمر النمر، انطلقت الجمعة تظاهرات واسعة دانت جريمة الإعدام، وحملت شعار “ثورة النمر”، وخرج المواطنون في عدد من البلدات رافعين صور الشيخ الشهيد، وهتفوا بشعارات مناوئة للنظامين البحريني والسعودي.

وبموازاة ذلك، خرجت تظاهرات مختلفة تأهباً لإحياء ذكرى ثورة البحرين في 14 فبراير، حيث أعلنت القوى الثورية المعارضة عن تخصيص فعاليات هذا العام للوفاء للشيخ النمر، وتسمية الفعاليات باسمه، ومن ذلك العصيان المدني الذي يُنفذ عادةً يوم ذكرى الثورة.

وكعادتها عمدت القوات إلى اقتحام عدد من البلدات، وقامت باستفزاز الأهالي والتعرّض للمارة، كما حاولت إزالة الحواجز المحلية التي يضعها الأهالي والناشطون لإعاقة اقتحام القوات إلى داخل المناطق السكنية. واستخدمت القوات الرصاص الإنشطاري والغازات السامة ضد المتظاهرين.

وفي سياق آخر، أفادت زوجة أمين عام جمعية الوفاق المعتقل الشيخ علي سلمان ان سجن جو المركزي في البحرين منع الاتصالات والزيارات عن الشيخ سلمان، وأشارت علياء رضي أن السلطات حرمت الشيخ سلمان من أبسط حقوق داخل السجن.