أخبار عاجلة

الكويت والبحرين وقطر تدين الهجوم الإرهابي على مسجد الرضا في الأحساء

السعودية/ نبأ – أدان أمير الكويت صباح الأحمد الصباح الهجوم الإرهابي الذي وقع في ساحة مسجد الرضا (ع) في محافظة الأحساء، واسفر عن استشهاد أربعة مواطنين وإصابة 18 آخرين.

وقال أمير الكويت، في برقية أرسلها إلى الملك سلمان بن عبد العزيز، إن “هذا العمل الإرهابي الذي استهدف أرواح الأبرياء الآمنين يتنافى مع مبادئ الدين الإسلامي الحنيف والقيم الإنسانية كافة”، مؤكداً “وقوف الكويت وتعاطفها التام مع المملكة السعودية وتأييدها لكل ما تتخذه من اجراءات للحفاظ على أمنها”.

بدورها، أدانت البحرين، في بيان نشرته ةكالة الأنباء البحرينية “بنا”، الهجوم على المسجد وأعربت عن “بالغ التعازي وصادق المواساة لأسر الضحايا وذويهم، والتمنيات بالشفاء العاجل لجميع المصابين من جراء هذه الجريمة النكراء التي لا تمت إلى أي دين بصلة، وتتنافى مع القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية”.

واعتبرت أن “مثل هذه الأعمال الإرهابية لن تنجح أبداً في زعزعة السلم الأهلي أو إحداث فتنة أو خلاف بين أبناء الشعب السعودي الواحد”.

من جهتها، قالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان، إن “هذا العمل الإجرامي يتنافى مع كل القيم والمبادئ الأخلاقية والإنسانية والديانات السماوية”، معربة عن ثقتها في “قدرة الأجهزة الأمنية في المملكة على رصد وإبطال مثل هذه الأعمال الإجرامية وتقديم المجرمين للعدالة”.