أخبار عاجلة

“أميركيون من أجل الديمقراطية”: قصف منزل القاضي ربيد في اليمن كان متعمداً

"أميركيون من أجل الديمقراطية": قصف منزل القاضي ربيد في اليمن ك…

"أميركيون من أجل الديمقراطية": قصف منزل القاضي ربيد في اليمن كان متعمداً

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, January 31, 2016

اليمن/ نبأ – اتهمت منظمة أمريكيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين قوات التحالف السعودي بتعمُّد قصف مقر إقامة القاضي اليمني يحيى ربيد في العاصمة صنعاء، وأوضحت بأن القصف الذي وقع في الخامس والعشرين من يناير، أوقع سبعة شهداء بما في ذلك القاضي ربيد، وزوجته، وابنه وابنته، و ثلاثة من أحفاده.
واشارت المنظمة إلى أن القاضي سبق وأن وجّه اتهامات للرئيس اليمني المستقيل عبد ربه هادي المنصور ب” الخيانة العظمى”.

وقالت المنظمة “إن الغارات الجوية على اليمن هي موضوع للنقد المستمر لقوات التحالف الذي تقوده السعودية”.

وأضافت بأن جماعات حقوق الإنسان الدولية اتهمت التحالف ب” انتهاك القانون الإنساني الدولي من خلال استهداف المدنيين بغارات جوية”.

وأشارت إلى توثيق منظمة “هيومن رايتس ووتش” لسقوط أكثر من 500 من الضحايا المدنيين جراء 36 غارة غير قانونية قامت قوات التحالف التي تقودها السعودية منذ مارس 2015.

وأوضحت المنظمة أن تقارير الأمم المتحدة الأخيرة حول الأزمة الإنسانية في اليمن “تدعم ادعاءات منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش، التي تقدر عدد الخسائر بين صفوف المدنيين بـ8100 شخص”.

وكان المتحدث باسم الأمم المتحدة روبرت كولفيل انتقد الإستراتيجيات العسكرية للأطراف المتحاربة، والتي أدت إلى أكثر من 2800 قتيل من المدنيين في الصراع، وأن الأدلة المقدمة من قبل الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية توضح وقوع انتهاكات، غير قابلة للجدل، للقانون الإنساني الدولي.