أخبار عاجلة

البحرين: محاكمة النساء.. واستعدادات لإحياء ذكرى ثورة 14 فبراير

البحرين: محاكمة النساء.. واستعدادات لإحياء ذكرى ثورة 14 فبراير

البحرين: محاكمة النساء.. واستعدادات لإحياء ذكرى ثورة 14 فبراير

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, January 31, 2016

البحرين/ نبأ – تواجه سجينة الرأي جليلة السيد أمين المحكمة الجنائية الصغرى الثالثة في جلسة النطق بالحكم بتهمتي إهانة الملك والتحريض. يأتي ذلك بعد مرور نحو عامٍ من اعتقالها ورفض طلب المحامي المتكرر الإفراج عنها بضمان محل الإقامة.

هذا وسيتم محاكمة المعتقلة ليلى القصير بتاريخ الرابع من فبراير الجاري. واعتقلت القصير في 31 مارس من العام الماضي، مع زوجها، بعد مداهمة منزلها في بلدة السنابس، ووجهت لهما تهمة إيواء مطلوبين أمنيين. وإضافة إلى ليلى والسيدة جليلة، يعتقل النظام الخليفي ثلاثة نساء أخريات وهن: ريحانة الموسوي، جليلة السيد أمين، وطيبة درويش. وذلك على خلفية تهم سياسية.

وزار ناشطون عائلة المعتقلة ليلى القصير في بلدة السهلة الشمالية، للتعبير عن التضامن معها قبيل إحالتها إلى المحكمة.

الناشطون، وبينهم رئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان نبيل رجب، والناشط الحقوقي والطبي إبراهيم الدمستاني، عبّروا عن تضامنهم مع المعتقلة القصير وعائلتها التي تعاني من غياب ابنتهم منذ أكثر من عام. وأشار رجب إلى معاناة والد ليلى “الشيخ المريض” وأولادها الذين ينتظرون حرية والدتهم.

وفي السياق، زار الشيخ علي الجدالحفصني ونشطاء حقوقيين عائلة المعتقلة البحرانية جليلة السيد، في سياق التضامن مع النساء المعتقلات وتكريم أسرهن.
الناشطون عبّروا عن تضامنهم مع المعتقلة وعائلتها، مشيرين الى ان اعتقال النساء في البحرين شكل واحداً من أبرز الانتهاكات التي أقدمت عليها السلطات للانتقام من دور المرأة في الثورة وقيادتها للتظاهرات.

ميدانيا، يستعد المواطنون لاستقبال الدقيقة الأولى من شهر الثورة “فبراير الإرادة”.

وضمن دعوة ائتلاف شباب ثورة 14 فبراير للجماهير، أعلن أنّ نداءات التكبير وشعارات “أهلًا يا شهر الثورة” ستدوي في سماء البحرين، تزامنًا مع حلول الدقيقة الأولى من شهر فبراير الإرادة، وإيذانًا برفع حالة الاستعداد لتنفيذ “عصيان النمر”.

دوليا، أعلنت المعارضة البحرانية في العاصمة الألمانية برلين عن سلسلة من الفعاليات احتفاءاً بالذكرى السنوية لإنطلاق الثورة البحرانية في 14 فبراير المقبل. وفي 15 فبراير تُنظم المعارضة اعتصاماً احتجاجياً أمام السفارة البحرينية في برلين ، حيث يجري تجهييز لافتات خاصة بهذه المناسبة.

كما أعلنت منظمات حقوقية كندية وبحرينية عن تنظيم معرض فني في جامعة مونتريال الكندية في 15 فبراير المقبل.