أخبار عاجلة

حسين عبد الله: سياسات وليي العهد العدوانية نتاج الصراع بينهما

حسين عبد الله: سياسات وليي العهد العدوانية نتاج الصراع بينهما

حسين عبد الله: سياسات وليي العهد العدوانية نتاج الصراع بينهما

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, February 1, 2016

السعودية/ نبأ – عن الدموية التي انتهجها وليّا العهد السعوديين لإثبات كفاءتهما في صراعهما على الحكم، تحدث رئيس منظمة “أميركيون من أجل الديمقراطية وحقوق الإنسان في البحرين” الناشط حسين عبد الله.

عبد الله أشار في مقال بصحيفة الأخبار اللبنانية إلى تقرير شبكة “بي بي سي” الأميركية الذي تطرّق إلى أن سياسات كل من محمد بن سلمان ومحمد بن نايف التي وصفها بالعدوانية والتي أثرت بشكل بالغ على سجل حقوق الإنسان داخل البلاد وفي دول الخليج التابعة لها.

ونقلا عن مسؤولين أميركيين أشار عبد الله إلى أن هذه العدوانية والتي تجلت في إعلان بن سلمان الحرب على اليمن وإقدام بن نايف على تنفيذ الإعدامات تأتي في ظل المرض العقلي يعاني منه الملك سلمان.

وأكد عبد الله أن حقوق الإنسان في السعودية وتوابعها مع الدول وصلت مرحلة بالغة السوء منذ تولي الملك سلمان الحكم. وأكد أن لا حديث حاليا عن تحسين سجل حقوق الإنسان من خلال إطلاق سراح معتقلين أو إدخال إصلاحات سياسية، حيث أن ولي ولي العهد تغنى في الوضع داخل المملكة.

عبد الله أشار إلى سياسات ولي العهد محمد بن نايف، والتي تجلت مؤخرا في انتقامه من المواطن أحمد العبيد الذي اتهم الحكومة أمامه وعلانية بأنها تشارك في قتل الشيعة، من خلال الصمت على التحريض ضدهم وتكفيرهم في وسائل الإعلام الرسمية.

وحول البحرين إعتبر عبد الله أن بن نايف ورث إدارتها أمنيا عن والده، مشيرا إلى أن النظام البحريني إختار المواجهة المفتوحة مع المطالبين بالإصلاح السياسي والمدافعين عن الحقوق، من خلال المحاكمات القاسية والإعتقالات.

وأشار عبد الله إلى أن هذه السياسات تأتي في ظل تواطؤ غربي، حيث وافقت واشنطن مؤخراً على بيع أسلحة للسعودية بنحو مليار دولار، فيما باعت بريطانيا للرياض قنابل بمليار جنيه إسترليني ، وذلك بعد أقل من شهرين من إعلان لندن تشييد قاعدة عسكرية لها في البحرين.