أخبار عاجلة

هل السعودية جادة في الحرب على الإرهاب؟

هل السعودية جادة في الحرب على الإرهاب؟

هل السعودية جادة في الحرب على الإرهاب؟

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Sunday, February 7, 2016

السعودية/ نبأ – سخر الباحث السياسي حمزة الحسن من اعلان السعودية نيتها ارسال قوات عسكرية الى سوريا.

وفي تغريدات عبر تويتر، تساءل الحسن ان كانت الرياض جادة في محاربة الارهاب، فلماذا لا ترسل هذه القوات الى اليمن، حيث تسيطر التنظيمات الارهابية على مناطق واسعة فيه.

الحسن اكدّ أن السعودية غير معنية بمحاربة الارهاب في اليمن وسوريا والعراق، ففي هذه الدول تخدم التنظيمات الارهابية الاهداف السعودية. النظام السعودي لا يقاتل داعش والقاعدة إلا ان كانوا داخل حدوده.

ولفت الحسن الى انه ومنذ بدء العدوان على اليمن، لم تتطرق بيانات التحالف السعودي الى الارهاب في اليمن، رغم سيطرة التنظيمات الارهابية على محافظات وموانئ في هذا البلد، ورغم قيام داعش بعمليات اغتيال وتفجيرات انتحارية في مدينة عدن.

كما يشير الى قيام الرياض باللقاء بممثلين عن القاعدة وداعش في عدن في محاولة لضبط تصرفاتهما، ورغم ان الامر لم ينجح، لكنه لم يتطور الى مواجهة بينهم.
وطالما انهم يتركون داعش وقاعدة اليمن، ويريدون مكافحة داعش دون القاعدة في سوريا بالقوات البرية، دعاهم الحسن الى ارسال هذه القوات الى اليمن بدل الاستنجاد بالسودانيين والسنغاليين.

هذا وسيطر تنظيم القاعدة على مركز للشرطة في مدينة زنجبار بمحافظة أبين جنوب اليمن، ولم يقاوم عناصر القوات الموالية للرئيس الفار عبد ربه منصور هادي مقاتلي القاعدة خلال احتلالهم للمركز.

وفي وقت سابق سيطر التنظيم على بلدة عزان في محافظة شبوة المجاورة، كما سيطر على بلدتي شقرة واهوار ما منحه سيطرة كاملة على الطريق الساحلية بين مدينة المكلا، التي تعتبر معقله في الجنوب الشرقي، وزنجبار.