أخبار عاجلة
تظاهرة للمعارضة في البحرين (أرشيف)

البحرين: بدء العد التنازلي لذكرى الثورة.. واستعدادات واسعة للإضراب

البحرين: بدء العد التنازلي لذكرى الثورة.. واستعدادات واسعة للإ…

البحرين: بدء العد التنازلي لذكرى الثورة.. واستعدادات واسعة للإضراب

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, February 9, 2016

البحرين/ نبأ – رغم إستمرار عمليات القمع والمداهمات، لم يخلِ البحرينيون الساحات والشوارع، في ظلّ الاستعدادات الشعبية المتواصلة لبدء فعاليات العصيان المدني في الذكرى الخامسة للثورة.

“ائتلاف 14 فبراير” وجّه رسائل شكر وتعبئة باسم البلدات البحرينية، حيّى فيها الإصرار على المشاركة في التظاهرات، وحثّ على المضي في الحضور الميداني والتأهب لخوض العصيان الذي يحمل اسم الشهيد نمر النمر.

الإنتشار العسكري المكثف لقوات النظام في بلدة المصلى، غرب العاصمة المنامة، لم ينجح في إرهاب المواطنين، إذ خرج الأهالي في تظاهرة تحت شعار هامتنا لن تنحني. المشاركون حملوا صور الأمين العام لجمعية الوفاق المعتقل الشيخ علي سلمان وهتفوا بشعارات مناوئة للنظام.

وفي بلدة عالي وسط البلاد، خرجت تظاهرة تقدّمتها يافطة التحية إلى السجناء، وهتف المواطنون بشعارات التكبير ورفض الذلة. كذلك فقد خرج الأهالي في بلدة السهلة مذكرين بجرائم النظام بحق النساء والأطفال.

المواطنون في بلدة أبوصيبع شمال البلاد، أكدوا على انتصار الشعب مهما طال الزمان، وفي تظاهرة حاشدة شددوا على الثبات على الثورة والاستعداد على إحياء ذكراها الخامسة عبر المشاركة في فعاليات الإضراب الشامل.

قوات النظام عمدت إلى قمع التظاهرة، وشوهدت سُحب الغازات السامة وهي ترتفع في سماء البلدة. وبموازاة التظاهرات الشعبية تواصلت الحملة الإعلامية الخاصة بنشر صور الثورة واعتصام دوار اللؤلؤة التاريخي، كما نظمت القوى الثورية معرضا فنياً جمع بانوراما تمثل ذاكرة لأهم مجريات السنوات الخمس الماضية