أخبار عاجلة
أردوغان

أردوغان: الولايات المتحدة حولت المنطقة إلى “بحر من الدماء”

أنقرة/ نبأ / رويترز، أ ف ب – اتهم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء “10 فبراير/ شباط 2016م” الولايات المتحدة بتحويل المنطقة حول تركيا إلى “نهر من الدماء”.

وعزا أردوغان، في خطاب ألقاه أمام مسؤولين حكوميين في أنقرة، السبب في ذلك إلى “عدم فهم الولايات المتحدة لطبيعة نشاطات “حزب العمال الكردستاني”، معتقداً أن الوضع في سوريا “أصبح مشكلة أمنية” بالنسبة إلى بلاده.

ووبخ الولايات المتحدة لدعمها “حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي السوري”، معتبرا أنها “عجزت عن فهم طبيعة الحزب الحقيقية، التي أدخلت المنطقة في بحر من الدم”، مخاطباً واشنطن بالقول: “هل أنتم إلى جانبنا أم إلى جانب منظمة “الاتحاد الديمقراطي” و”حزب العمال الكردستاني” الإرهابية؟”.

وفي سياق متصل، اتهم رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو القوات الحكومية السورية بأنها “تنفذ مدعومة من روسيا سياسة تطهير عرقي متعمدة حول مدينة حلب في شمال سوريا”.

وأضاف أوغلو، يوم الأربعاء في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الهولندي في لاهاي، أن “إحدى أهداف الهجمات الأخيرة هو التطهير العرقي. التطهير العرقي في سوريا، وفي حلب بهدف ترك المنطقة لمؤيدي النظام وحدهم ينفذه النظام السوري وروسيا بطريقة متعمدة للغاية”.

وذكر أوغلو إن “كل لاجئ نقبله يساعد في سياسة التطهير العرقي التي يقومون بها، لكننا سنواصل قبول اللاجئين”.