أخبار عاجلة
تظاهرة في البحرين

استعدادات لعصيان النمر.. والنقاش: سينتصر الشعب بهزيمة السعودية

البحرين: استعدادات لعصيان النمر.. والنقاش: سينتصر الشعب بهزيمة…

البحرين: استعدادات لعصيان النمر.. والنقاش: سينتصر الشعب بهزيمة السعودية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, February 11, 2016

البحرين/ نبأ – وعشية ذكرى الأربعين لشهادة الشيخ النمر .. يستعد البحرينيون لإحياء الذكرى الخامسة لثورة الـ14 من فبراير.

البحرينيون اختاروا عصيان النمر عنوانا لفعالية إحياء ذكرى الثورة. وليس في الأمر غرابة، بل هو عربون تقدير لمواقف الشيخ النمر التي لطالما كانت مساندة للثورة البحرينية ووقفت إلى صفها من دون تردد وبكل قوة وشجاعة وكان من الأصوات النادرة التي دافعت عنها وقال كلاما واضحا إنه لا يمكن لأحد مصادرة أحقية البحرييين في رفع شعار فليسقط حمد.

من جانب آخر، يؤكد الباحث السياسي اللبناني أنيس النقاش أن شعب البحرين سينتصر في حال كسر شوكة “درع الجزيرة”.

وفي ندوة تحت عنوان التحولات السياسية في العالم الإسلامي في مدينة قم الإيرانية أمس تطرق منسق “شبكة أمان للدراسات الإستراتيجية” إلى ثورة البحرين في ذكراها الخامسة، وأوضح بأن القوات السعودية هي الحاضن الأساسي لآل خليفة.

وأشار إلى وجود بوادر لهذا التطور، مشيرا إلى الأحداث الجارية في اليمن وسوريا، وقال إن الأمور إذا استمرت بهذا الشكل؛ فإنّ ذلك سيؤدي إلى تغيير موازين الأمور على المستوى الإقليمي، وأكد بأن بالإقليم مقبل على مرحلة جديدة يكون فيها “رأس التآمر عليه غير موجود، في إشارة إلى نظام آل سعود.

وأكد النقاش على أهمية الحركة الأساسية لشعب البحرين وثورته، وقال إنها مرتبطة بمستقبل الصراع في المنطقة، ما يتطلب استمرار الثورة، وأن تكون هناك “نظرة أمل في المستقبل”، وأضاف بأنّ “إرادة شعب البحرين، والقوى الخيرة في المنطقة” ستُسهم في صناعة مستقبل المرحلة المقبلة.