أخبار عاجلة
صورة من شريط فيديو تُظهر أحد أفراد الهيئة يضرب "فتاة النخيل مول"

الشرطة الدينية اعتدت على فتاة علنا: عدوانية باسم الدين

الشرطة الدينية اعتدت على فتاة علناً: عدوانية باسم الدين

الشرطة الدينية اعتدت على فتاة علناً: عدوانية باسم الدين

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, February 11, 2016

الرياض/ نبأ – رجل الهيئة عراها وسحلها واطاحها على الارض. قال مبارك الدوسري شاهد العيان الذي كان متواجدا في ساحة الحادثة التي شهدت اعتداء رجال الهيئة على فتاة سعودية.

الدوسري، وبسبب كلمة الحق التي نطق بها تحول إلى بطل في السعودية لأنه وقف وقفة حقّ بوجه رجال الهيئة.

في التفاصيل، كانت فتاتان سعوديتان تسيران في مقابل “مجمع النخيل مول” في الرياض تبحثان عن سيارة أجرة تقلهما، فاستوقفتهم دورية تابعة للهيئة وأمرتهما بتغطية الوجه، إلا أن النقاش تصاعد بينهم قبل أن يهم أحد العناصر بادخالهما بالقوة الى سيارة الهيئة. وما كان من الفتاتين إلا أن رفضتا الدخول وتمكنت احداهما من اللجوء الى داخل المجمع التجاري/ فيما ظلت الأخرى مأسورة بين أيديهم .. وسرعان ما أطاحوها أرضا بزعم أنها رفضت الإنصياع لهم والدخول الى السيارة.

شجاعة مبارك الدوسري حارس أمن المجمع دفعته الى التدخل لانقاذ الفتاة فضلا على شهادته على ما جرى.

إدارة “مجمع النخيل مول” استدعت الموظف وأوقفته عن العمل لديها، بجحة أنه تطاول على عمل الهيئة. وحرصا عليه من ردة فعل الهيئة على أن ينقل عمله الى مكان اخر.

بدورها، أوضحت الهيئة أن الفتاة ارتكبت مخالفة تستوجب استيقافها، إلا أن فرقة الهيئة لم تلتزم بالأنظمة والتعليمات المتعلقة بآلية الضبط والاستيقاف؛ مما ترتب عليه تصعيد الموقف.

موقف ليس جديداً على الشرطة الدينية التي يرى المواطنون بأنها تعتمد سلوكا عدائياً ضد المواطنين، وخاصة النساء، وتم رصد العديد من الحالات التي أظهرت فيها شرطة الهيئة تصرفات عدوانية ما أثار استياءا مستمرا بين المواطنين الذين رأوا أن هذه التصرفات غير منفصلة عن التوجيه المتشدد الذي يتربى عليه رجال الدين التابعين للدولة.