أخبار عاجلة
كيري ولافروق خلال اجتماع لـ"مجموعة دعم سوريا" يوم الخميس "11 فبراير/شباط 2016م" في ميونيخ (إي بي أي)

لافروف: محادثات ميونيخ لم تشمل قيام السعودية بعملية برية في سوريا

ميونيخ/ نبأ / وكالات – أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف يوم الجمعة “12 فبراير/ شباط 2016م” أن المحادثات خلال الاجتماع الأخير لـ”مجموعة دعم سوريا” في ميونيخ “لم تتناول عملية برية سعودية محتملة في سوريا أو سبل إقناع الرياض بالتخلي عن هذه الفكرة”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية للأنباء عن لافروف قوله، رداً على سؤال للصحافيين في ميونيخ حول ما إذا كان من المحتمل إقناع السعودية بالتراجع عن فكرة إرسال قوات خاصة إلى سوريا، إن “الحديث لم يجرِ عن هذا الموضوع، ولذلك لا يمكنني أن أقول لكم من يخطط لذلك، وأي قوات سيتم إرسالها، وإلى أين”.

كما أعلن لافروف عن توصل الجانبين الروسي والأميركي إلى اتفاق حول بدء التعاون العسكري بينهما في سياق العملية في سوريا، معربا عن أمله في أن “يساعد هذا الاتفاق في تحقيق مهمة تشكيل جبهة موحدة لمحاربة الإرهاب”.

وأوضح “سنواصل نضالنا بجانب الحكومة السورية، كما أننا نأمل في أن يسمح الاتفاق ذو الأهمية المبدئية الذي سيبدأ الأميركيون بموجبه التعاون معنا في المجال العسكري، بإحراز تقدم نحو تحقيق الهدف الذي حدده الرئيس الروسي، عندما دعا إلى تشكيل جبهة موحدة حقا لمحاربة الإرهاب”.