أخبار عاجلة
أمين سر "تجمع العلماء المسلمين في لبنان" زهير جعيد

البحرين: استمرار التظاهرات.. ووقفة تضامنية أمام “الإسكوا” في بيروت

البحرين: استمرار التظاهرات.. ووقفة تضامنية أمام "الإسكوا" في ب…

البحرين: استمرار التظاهرات.. ووقفة تضامنية أمام "الإسكوا" في بيروت

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, February 16, 2016

بيروت/ نبأ – انطلقت العديد من المسيرات السلمية، في مناطق عدة من البحرين تأكيداً على رفض الاستبداد والمطالبة بالحرية واستمراراً في الحراك من أجل الحرية والديمقراطية.

وعمدت قوات الأمن البحرينية إلى قمع المسيرات، وبينها تظاهرة في بلدة عالي، واستخدم عناصرها رصاص الشوزن والقنابل الدخانية والصوتية، في مواجهة المتظاهرين الذين حاولوا الوصول إلى الشوارع الرئيسية لإيصال صوت الاحتجاجات إلى أوسع مدى ممكن، والتعبير عن آرائهم السياسية في التغيير ورفض التعامل الأمني للسلطات في وجه المطالب المشروعة التي انطلقت منذ خمسة سنوات.

وترجّلت القوات داخل أحياء البلدة في محاولة لملاحقة المتظاهرين ودهسهم، والإمعان في استهداف أهالي البلدة.

التظاهرة حملت شعار “ثورتنا مستمرة”، وارتفعت فيها شعارات ضد حاكم البحرين حمد عيسى الخليفة وهتف المواطنون بشعار الثورة “يسقط حمد”، كما حمل المتظاهرون صور الشهداء، وقادة الثورة المعتقلين.

من جهة أخرى، أقام منتدى البحرين لحقوق الإنسان بمشاركة العديد من الشخصيات وقفة تضامنية مع الشعب البحريني، أمام مبنى الإسكوا في العاصمة اللبنانية بيروت، مؤكدين تأييدهم الكامل لمطالبه المشروعة في العدالة والحرية.

رئيس “منتدى البحرين لحقوق الإنسان”، يوسف ربيع، دعا إلى إطلاق سراح المعتقلين، وقال إن حل الأزمة في البلاد يكون بالجلوس مع قادة المعارضة البحرانية.
وفي الاعتصام، أكد أمين عام مؤتمر الأحزاب العربية قاسم صالح على ضرورة انسحاب قوات درع الجزيرة، التابعة للقوات السعودية معتبراً وجودها احتلالا للبحرين.

بدوره، قال أمين سر “تجمع العلماء المسلمين في لبنان” الشيخ زهير الجعيد أن ثورة البحرين ليست شيعية، بل ثورة حق بوجه باطل، وأناس يطالبون بأبسط حقوقهم الإنسانية بوجه الجلادين.