أخبار عاجلة

بعد أسبوع على إحياء ذكرى الثورة.. التظاهرات مستمرة في البحرين

بعد أسبوع على إحياء ذكرى الثورة.. التظاهرات مستمرة في البحرين

بعد أسبوع على إحياء ذكرى الثورة.. التظاهرات مستمرة في البحرين

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, February 20, 2016

البحرين/ نبأ- أسبوع على الذكرى الخامسة للثورة البحرينية والشعب لا زال في الساحات يشارك في المسيرات والفعاليات الإحتجاجية بشكل مكثف.

بلدات النويدرات والديه والشاخورة وأبو صبيع شهدت مسيرات تخليدا لذكرى شهر فبراير الذي سقطوا بأسلحة قوات النظام.

وفي بلدة المصلى خرج المواطنون في مسيرة تحت شعار دمي فداء وطني ، وشارك في المسيرة حشد من أهالي القرية حملوا أعلام البحرين وصور الشهداء.

قوات النظام لم تمهل المسيرة السلمية الوصول لنهايتها، حتى عمدت على مباغتة المحتجين وملاحقتهم بالطرقات، كذلك فقد إقتحمت قوات النظام منازل المنطقة وإعتقلت أحد الشبان.

في السياق، توجه عدد من المواطنين برفقة آباء وعوائل الشهداء لزيارة قبر الشهيد محمود عبد الجليل، حيث يصادف اليوم ذكرى ميلاده، كما تم زيارة عدد من قبور شهداء فبراير.

وظهرا أقام المواطنون الصلاة في مسجد العليوات بالزنج، والذي هدم ضمن ثمانية وثلاثين مسجداً شيعياً، على يد القوات السعودية والبحرينية في مارس 2011، ولم يتم بناؤه حتى هذا اليوم.

في الخارج، إفتتحت الجالية البحرينية في مدينة قم الإيرانية معرض صور الثورة البحرينية الذي يصور واقع الثورة الشعبية على الأرض، والإنتهاكات التي يتعرض لها الشعب من قبل النظام الحاكم.

ويستمر المعرض الذي يقام في حرم السيدة المعصومة لمدة 3 أيام، ثم ينتقل لمدن إيرانية أخرى، تزامنا مع الذكرى الخامسة لإنطلاق الثورة في البحرين.

القيادي في تيار العمل الإسلامي الدكتور راشد الراشد أشار إلى أن هذا المعرض يأتي بالتزامن مع دعوات القوى الثورية لإحياء الثورة في الداخل.

من جهته أكد القيادي في تيار الوفاء الإسلامي السيد مرتضى السندي على أهمية هذه المعارض والفعاليات لإيصال معاناة البحرينيين إلى العالم.