أخبار عاجلة
الحوثي

الحوثي: أميركا مهندسة العدوان على اليمن والسعودية و”القاعدة” أدواتها

اليمن/ نبأ – أكد قائد حركة “أنصار الله” اليمنية السيد عبد الملك الحوثي أن “إجرام العدوان يدل على مدى الإفلاس الأخلاقي لدى قوى الظلم التي تستبيح حياة الإنسان”، موضحاً أن “الواقع الذي نعيشه تهندسه أميركا و”داعش” والقاعدة والنظام السعودي أدوات لها”.

ونقل موقع “المسيرة نت” الإلكتروني عن الحوثي قوله، في كلمة له خلال فعالية أقيمت بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد في صنعاء يوم الإثنين “22 فبراير/شباط 2016م”، إن “الذكرى السنوية للشهيد تأتي هذا العام ونحن نمر بمرحلة صعبة والبلد يقدم المئات من الشهداء”، مشيراً إلى أن “النظام السعودي جعل من نفسه أداة لقوى الشر وعلى رأسها أميركا و”إسرائيل” لتدمير المنطقة، ويعمل على إبادة الشعب اليمني ويستبيح حياته عبر الجرائم التي تريكبها في عدوانه على اليمن”.

وشدد على أن “النظام السعودي الجائر الذي جعل من نفسه أداة بيد قوى الشر تحارب به المنطقة ومصالح شعوبنا، لذا نحن بحاجة إلى ثقافة الشهادة لأنها الثقافة التي تعتز بها الأمة وتصمد بها الأمة، ومحنة الأمة هي محنة كبيرة هي نتاج هيمنة قوى الشر وعلى رأسها أمريكا، وهذا الواقع هو نتاج قصور لسنوات طويلة، وهو ما جعل قوى الشر تعيث في الارض فساداً”.

وأكد أن “هناك من الناس مهما كنت منصفاً وودياً ومحسنا وناصحاً وعادلاً، إنما يزداد قسوة على استهدافك، تقول له أنا أخوك في الإسلام وشريكك في الإنسانية تعال نتحاور ونتفاهم، يجيبك بأعتى أنواع الأسلحة ليقتل الأطفال والنساء، وهذا الإجرام لا يمكن أن يواجه سوى بلغة التصدي والمواجهة”.

وأضاف أن “شعبنا اليوم وهو يواجه قوى الشر المتكالبة عليه وعلى رأسها أميركا و”إسرئيل” ومن يدور في فلكهم من الأعراب وعلى رأسهم النظام السعودي، الذي جعل من نفسه يداً بيد أعداء الأمة، يحتاج لثقافة الدفاع والجهاد والاستشهاد”، لافتاً إلى أن “المجتمع الذي يتمتع بهذا المستوى العالي من التضحية يتمكن من كسر جبروت الظالمين، وهو غير ملام على التصدي لهؤلاء الظلمة”.

وأشار الحوثي إلى أن “المجرمين يبيدون قرية بأكملها ولا يبالون بذلك، وتقع المسؤولية واللائمة على الذين يظلمون الناس ولا شرعية حتى لمجلس الأمن عندما يشرعن للظالمين والمجرمين، ولا ذرة شرف في خدمة أميركا و”إسرائيل”.