أخبار عاجلة
نساء في السعودية

الداخلية السعودية توقف أعضاء في “الهيئة” ضربوا فتاة “النخيل مول”

السعودية/ نبأ – أعلنت وزارة الداخلية السعودية يوم الثلاثاء “23 فبراير/شباط 2016م”، توقيف أعضاء في “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر” بعد اعتدائهم بالضرب على فتاة قرب “مجمع النخيل التجاري” في الرياض، يوم الإثنين “8 فبراير/شباط 2016م” في الرياض.

ونقلت صحيفتا “الشرق الأوسط” و”عكاظ” في عددهما الصادر يوم الثلاثاء عن مصدر مسؤول في الوزارة قوله “إشارة إلى ما تم تداوله في بعض وسائل التواصل الاجتماعي، وتناقلته بعض وسائل الإعلام، عن حادثة ملاحقة فتاتين في الشارع المحيط في إحدى الأسواق في مدينة الرياض، من قبل أعضاء من “هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر”، وما نسب إلى بعض أعضاء الهيئة من اعتداء على إحداهما، فقد تم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها، وفقا لما يقضي به النظام، وإيقاف المتورطين في قضية الاعتداء عليها، للتحقيق معهم في ما نسب إليهم من مخالفة نظامية”.

ويأتي هذه الإجراء بعد أيام من استبدال مسؤول الهيئة في الرياض، في خطوة يرجح إنها على خلفية القضية ذاتها. وروى شهود عيان أن أفراد الهيئة اتهموا الفتاة بالسرقة، واعتدوا عليها بالضرب أمام المجمع وقاموا بسحلها على الطريق.

كشفت مقاطع فيديو نشرت يوم 11 “فبراير/شباط” على مواقع التواصل الاجتماعي مطاردة عضو من الهيئة للفتاة في الشارع وبين السيارات، ثم إسقاطها على الأرض وسحلها بالقوة، حسب ما ذكرت صحيفة “العربي الجديد”.