أخبار عاجلة
وزير النفط السعودي علي النعيمي

انخفاض أسعار النفط بعد تصريحات وزير البترول السعودي

انخفاض أسعار النفط بعد تصريحات وزير البترول السعودي

انخفاض أسعار النفط بعد تصريحات وزير البترول السعودي

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, February 24, 2016

الولايات المتحدة/ نبأ – الضبابية ما زالت تسيطر على اجواء أسواق النفط العالمية.

ما يمكن وصفه بالكارثة التي حلت على الدول المنتجه له نتيجة انخفاض اسعاره، لم تؤدي بعد الى اتخاذ مواقف جادة تشي بإمكانية استعادة اسعار النفط عافيتها.

السعودية ما زالت مصرة على سياساتها، وقال وزير البترول والثورة المعدنية علي النعيمي إن تخفيض إنتاج النفط لن يحدث، مشيرا إلى أنه سيتم الإكتفاء بتجميد الإنتاج من أجل إعادة التوازن إلى السوق.

وخلال كلمة ألقاها في مؤتمر أسبوع كامبريدج لأبحاث الطاقة (سيرا) في هيوستن في ولاية تكساس الاميركية أكد النعيمي ان بلاده تنفق أموالا لتغطية الانخفاض في الأسعار، لتبقى عند طاقة قصوى تبلغ اثني عشر فاصل خمسة ملايين برميل يوميا.

النعيمي الذي اعتبر ان التجميد سيمنح الناس في السوق بعض الأمل، اشار الى اعدم التعويل على خفض الانتاج بسبب نقص الثقة.

كلام النعيمي يوم الثلاثاء، ادى الى هبوط في اسعار النفط، امتد حتى يوم الاربعاء، حيث واصل سعر البرميل انخفاضه الى ما دون الـ33 دولارا .

وبرز ايضا رفض ايران لتجميد انتاجها، وقال وزير النفط العماني محمد بن حمد الرمحي إن طهران قد تطلب إعفاءها من نظام الحصص في منظمة الدول المصدرة للنفط لأنها عانت من عقوبات.

وأضاف في كلمته التي ألقاها في مؤتمر “سيرا” إن إيران قد تستغرق بعض الوقت لزيادة إنتاجها النفطي، مشيرا في الوقت نفسه الى أن سوق النفط الخام والأسعار المنخفضة في حاجة إلى جراحة.

ودعا الوزير العماني الدول المنتجة غير الأعضاء في أوبك أالى التعاون مع المنظمة لإيجاد حل للسوق، مؤكدا استعداد سلطنة عمان لخفض الإنتاج بين الخمسة والعشرة بالمئة إذا وافق المنتجون الآخرون على أن يفعلوا الشيء نفسه.