أخبار عاجلة
وفد مجلس الشورى السعودي خلال لقائه بوغدانوف في موسكو يوم الأربعاء 24 فبراير/شباط 2016م

وفد من “الشورى” السعودي يزور موسكو ويطالبها بـ”لجم” إيران

موسكو/نبأ – التقى وفد مجلس الشورى السعودي برئاسة رئيس لجنة الشؤون الخارجية في المجلس ناصر بن عبد العزيز الداود، الذي يزور موسكو، مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، يوم الأربعاء “24 فبراير/باط 2016م”.

وقال رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشورى الذي يرأس الوفد، ناصر بن عبدالعزيز الداود، خلال اللقاء، إن روسيا يعوّل عليها كثيراً للجم ما سمّاه “الإرهاب الإيراني” الذي “ثبت بالأدلة التي وثقها المجتمع الدولي أنها معول هدم لكل الجهود الدولية الرامية إلى استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط”.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن الداود قوله “لعل الزيارتين، المهمتين، التي قام بهما ولي ولي العهد محمد بن سلمان قبل أشهر قليلة، دفعت بالعلاقات إلى آفاق جديدة ومستوى متميز، وما يدل على ذلك، هو التوقيع على العديد من الاتفاقيات المهمة، التي تصب في مصلحة كل من موسكو والرياض”.

وأضاف أنه “لا حدود للتعاون بين روسيا والمملكة السعودية. روسيا دولة عظمى والمملكة أيضاً لها مكانتها في العالم الإسلامي والعالم العربي”، معتبراً أن السعودية “دولة لها ثقل اقتصادي وتجاري، ولذلك نحن نسعى إلى فتح آفاق جديدة، وأيضاً لعقد اتفاقات جديدة، وكلها ستترك آثارها في المستقبل القريب”.