أخبار عاجلة
تظاهرة تأبينية للشهيد عبدالله في العوامية

تظاهرة في العوامية تأبيناً للشهيد علي عبد الله محمود

تظاهرة في العوامية تأبيناً للشهيد علي عبد الله محمود

تظاهرة في العوامية تأبيناً للشهيد علي عبد الله محمود

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Thursday, February 25, 2016

السعودية/ نبأ – خرج المواطنون في بلدة العوامية في تظاهرة تأبينية للشهيد علي محمود عبدالله، الذي قتلته القوات السعودية قبل أيام أثناء اقتحام البلدة.

المتظاهرون رددوا شعارات مناوئة للنظام السعودي، حاملين صور الشهيد، وأكدوا بأن جريمة القتل لن تسقط بتقادم الزمن، وأن الجناة والقتلة لابد أن ينزل بهم القصاص العادل.

البحرين كانت حاضرة في تظاهرة العوامية، حيث أكدوا على تلاقي المطالب الشعبية في الحرية والعدالة، لاسيما وأن الشهيد علي والده من البحرين، وأمه من القطيف، وقد سارعت السلطات البحرينية إلى إصدار بيان فور مقتله، دعمت فيه الإجراءات السعودية في قمع المتظاهرين، وهي السياسة ذاتها التي تتبعها البحرين مع المطالب الشعبية المستمرة منذ خمسة أعوام.

وقد العوامية الثلاثاء الماضي عمليات اقتحام نفذتها عشرات الاليات المصفحة التابعة للقوات الخاصة في وزارة الداخلية ، وقام افراد هذه القوات بمداهمة لاكثر من مكان في العوامية وسُمع دوي اطلاق النار.

ويظهر شريط فيديو مدرعات قوى الامن فيما سمع اصوات استغاثة لمواطنين سعوديين يستغيث العالم لانقاذ بلدة العوامية من ارهاب النظام السعودي.

الأسلحة السعودية التي تقتل المواطنين هي أسلحة مستوردة من الخارج، وهو ما دفع نشطاء للتحرك من أجل الضغط على الدول الغربية المصدّرة للسلاح إلى السعودية، لوقف السلاح، فيما أشار ناشطون إلى أن عملية العوامية الأخيرة استخدمت فيها أسلحة مستوردة من شركة برايم تيك التي تصنع الرصاص القاتل.

ووفقا لدراسة أجراها “معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام” فإن السعودية تسيطر على 7 في المئة من حصة المستوردات العالمية للأسلحة.

وادعت وزارة الداخلية السعودية أن الشهيد علي محمود العبد الله، الذي قتلته قواتها بالرصاص خلال هجوم واسع على بلدة العوامية كان مطلوبا للأجهزة الأمنية، في حين نفت عائلته ذلك، وأكدت المصادر بأنّ القوات السعودية تعمد قتْل الشاب علي بعدة رصاصات انتقاماً من خاله الناشط والمطلوب لدى الأجهزة الأمنية سلمان الفرج.