أخبار عاجلة
مواطنون حضروا إلى جامع الإمام الصادق في الدراز لتأدية صلاة الجمعة برغم الإجراءات الأمنية

البحرين: المواطنون يخرجون في تظاهرات تنديدا بسياسة الطائفية

البحرين: المواطنون يخرجون في تظاهرات تنديدا بسياسة الطائفية

البحرين: المواطنون يخرجون في تظاهرات تنديدا بسياسة الطائفية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, February 26, 2016

البحرين/ نبأ – في ظل استمرار النهج الحكومي في البحرين باستهداف علماء الدين المعارضين، أقدمت القوات الأمنية البحرينية على فرض حصار عسكري على بلدة الدراز، في محاولة لمنع مشاركة المصلين بالوقفة التضامنية مع الشيخ محمد الصنقور.

الوقفة تضمنتها صلاة مركزية في جامع الامام الصادق عليه السلام، كان دعا لها علماء البحرين، استنكاراً للاستهداف الذي تعرض له الشيخ محمد الصنقور وهو اكبر امام جمعة في البلاد، الذي عمدت السلطات الامنية الى استدعائه للتحقيق معه يوم الخميس الماضي.

وفي خطوة منها لمنع مشاركة المصلين بالصلاة المركزية عمدت قوات النظام الى فرض الحصار على الدراز حيث الجامع الذي يصلي فيه الشيخ صنقور، حصار استطاع المصلون فكه، بحسب شهود عيان.

وارتقى الشيخ صنقور منبر الصلاة وخطب خطبة الجمعة التي أكد فيها على أهمية التنوع الديني، وقال إنه ليس “شرا”، ولكنه شدد على أن “مادة الشرورة هي الطائفية”، مبينا أن “الطائفية لا تعني الانتماء لدين أو مذهب أو منظومة فكرية وثقافية أو غيرها ، إنما هي التعصب للانتماء الباعث على امتهان واحتقار كل من هو خارج عن دائرة هذا الانتماء.

الى ذلك، وخلال المسيرة التي اعقبت الصلاة، طالب آلاف المصلين الحكومة بوقف الاضطهاد الطائفي الممارس بحقهم، مرددين شعارات مناهضة للحكومة، ومطالبين بالتحول الديمقراطي، والإفراج عن المعتقلين وفي مقدمتهم الرموز السياسية.

يشار الى أن المسيرة اتت عقب الاستهداف المتزايد لرجال الدين، واستدعائهم للتحقيق معهم، فضلاً عن ابعادها القسري للشيخ محمد خوجسته قبل ايام وترحيله إلى لبنان.