أخبار عاجلة
بحرينيون يتظاهرون في زوريخ استنكاراً بترشيح أحد أفراد عائلة آل خليفة لرئاسة "فيفا"

انطلاق انتخابات رئاسة الفيفا وسط تنديدات بمشاركة سلمان آل خليفة في المنافسة

انطلاق انتخابات رئاسة "فيفا" وسط تنديدات بمشاركة سلمان آل خليف…

انطلاق انتخابات رئاسة "فيفا" وسط تنديدات بمشاركة سلمان آل خليفة في المنافسة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, February 26, 2016

سويسرا/ نبأ – وسط الهتافات المنددة بانتهاكات ال خليفة لحقوق الانسان، إنطلفت في مدينة زيوريخ السويسرية إنتخابات رئاسة الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

ويتنافس على المنصب البحريني سلمان ابراهيم ال خليفة، الى جانب الامير الاردني علي بن الحسين، والسويسري جياني إنفانتينو والفرنسي جيروم شامبين، بعد انسحاب مرشح جنوب افريقيا طوكيو سكسويل.

وأدلى المرشح البحريني بكلمة، اشاد فيها بتاريخه في رئاسة الاتحاد المحلي للبحرين مدة خمسة عشر عاما، كذلك رئاسته للاتحاد الاسيوي، زاعما ان برنامجه الانتخابي يدعو الى المسؤولية، وتعهد بأنه في حال وصوله لرئاسة الفيفا، فإن القوة والشفافية ستعود للاتحاد، كما وعد بأنه سيكون ديمقراطيا.

تصريحات ال خليفة لاقاها البحرينيون الذي نظموا اعتصاما امام مكان الانتخابات، وقالت الناشطة مريم الخواجة بأن آل خليفة متورط في إنتهاكات حقوق الانسان في البحرين، مشيرة الى مشاركته في حملة السلطة لقمع الشعب خلال انتفاضة عام 2011م، وتهديده بملاحقة الرياضيين الذين شاركوا في التظاهرات الشعبية حينها بصفته رئيس اللجنة الأولمبية والاتحاد المحلي لكرة القدم.

واثارت تصريحات ال خليفة عن الديموقراطية والشفافية السخرية، خاصة فيما اذا عرف ان هناك اكثر من ثمانين رياضيا معتقلا في السجون البحرينية منذ الفين واحد عشر.

وقالت الناشطة الخواجة إن انتخاب سلمان سيكون رسالة من “فيفا” التي تعاني من الفساد، بأن هناك فضيحة أخرى في الطريق إليها.

وبالعودة الى الوقفة الاحتجاجية امام “فيفا”، فقد رفع المشاركون فيها لافتات أظهرت جانباً من الانتهاكات التي تورط فيها النظام البحريني، ومسؤولية سلمان عن وقوع انتهاكات بحق عدد من الرياضيين البحرانيين.

هذا وكان رئيس الشؤون الرياضية في صحيفة الانبندنت البريطانية إيان هربرت اعتبر إن فوز سليل الأسرة الحاكمة المستبدة في البحرين، سيزعزع استقرار المنظمة بأكملها