أخبار عاجلة
المعتقل في سجن "الحوض الجاف" محمد الخور

البحرين: القوات تقتحم سجن “الحوض الجاف” لفك إضراب السجناء بالقوة

البحرين: القوات تقتحم سجن "الحوض الجاف" لفك إضراب السجناء بالقوة

البحرين: القوات تقتحم سجن "الحوض الجاف" لفك إضراب السجناء بالقوة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, March 2, 2016

البحرين/ نبأ – مع دخول الاضراب أسبوعه الثاني احتجاجا على سوء المعاملة في سجن “الحوض الجاف”.

قالت الناشطة الحقوقية البحرينية فاطمة الحلواجي بأنّ قوات بحرينية اقتحمت السجن في عنبر عشرة، وذلك في محاولة لفكّ الإضراب بالقوة.

وأفادت الناشطة الحقوقية ابتسام الصايغ بأن الضابط فهد الكوهجي يقود هذه الممارسات في محاولة لاستفزاز السجناء المضربين عن الطعام.

نشطاء حقوقيون اكدوا أنّ قوات السجن اعتدت بالضرب على المعتقل محمد الخور، وذلك بعد حمله لافتة كُتب عليها “أزيلوا الحاجز الفاصل” بين السجناء وعوائلهم أثناء الزيارة.

ونقل النشطاء بأنّ الخور شوهد في عيادة السجن بعد تعرّضه للضرب، وتم نقله للإنفرادي.

وسرعان ما احتج السجناء على ضرب المعتقل الخور، وطالبوا إدارة السجن باخراجه فورا من الحبس الانفرادي.

ووجهت مصادر من داخل سجن “الحوض الجاف” في البحرين، نداء إستغاثةً للجهات الحقوقية الدولية من أجل الالتفات للمطالب التي يخوض من أجلها السجناء الاضراب عن الطعام.

هذا وأكدت مصادر حقوقية بحرينية بأنّ أغلب السجناء المضربين عن الطعام في سجن الحوض الجاف يعانون من تدهور في الوضع الصحي مع مضي قرابة الأسبوعين عن بدء الإضراب داخل السجن.

وفيما نقلت بعض المصادر بأن السجناء فكّوا الإضراب ليل الثلاثاء، بعد الموافقة على مطالبهم، إلا أن المصادر ذاتها أشارت إلى أن سلطات السجن لم توافق على المطلب الرئيسي للسجناء وهو إزالة الحاجز الزجاحي.

الصائغ أكدت ان اتصالات وردتها من السجن عن تدهور صحة الدكتور سعيد السماهيجي، المعتقل منذ يناير/ كانون الثاني 2016م بتهمة تغريدة دان فيها إعدام السعودية للشيخ نمر النمر، وقالت إنه تم نقله إلى المستشفى.

وأفادت أيضاً أن المعتقل إبراهيم كريمي المسلوبة جنسيته، والمعتقل بتهم مزعومة تتعلق بالتغريد والإقامة غير المشروعة ، على وشك نقله إلى المستشفى بسبب هبوط في القلب.

ودعت الناشطة الحقوقية إلى تدخل سريع من جانب المعنيين بحقوق الإنسان لإنقاذ السجناء المضربين.