أخبار عاجلة
قوات الأمن البحرينية تطلق قنابل مسيلة للدموع على متظاهرين

البحرين: تظاهرات شعبية استعداد للإضراب في ذكرى دخول القوات السعودية

البحرين: تظاهرات شعبية استعداد للإضراب في ذكرى دخول القوات السعودية

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, March 8, 2016

البحرين/ نبأ – أعلنت القوى الثورية عن عدد من الفعاليات استعدادا لإحياء ذكرى الإحتلال كما يصف البحرينيون دخول القوات السعودية في العام 2011م إلى بلادهم.

القوى دعت إلى البدء بإغلاق المحلات التجارية بدءا من 13 مارس/آذار 2016م وحتى الـ14 منه، ومصاحبة ذلك بإطفاء الأنوار الخارجية للمنازل، على أن يُضرب الطلبة عن الذهاب إلى المدارس والجامعات يوم الاثنين، وتنفيذ إضراب عن الطعام خلال هذا اليوم.

وفي سياق الفعاليات الخاصة نظمت القوى معرضاً للصور في بلدة الحجر، عرض جانباً من الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها القوات النظامين السعودي والبحريني.

التظاهرات الشعبية تصاعدت إحياءا للذكرى، حيث خرج المواطنون في تظاهرات شملت مختلف البلدات البحرانية.

المشاركون عمدوا إلى ملأ الشوارع والطرقات الداخلية بعبارات التنديد بالجرائم والمطالبة برحيل القوات السعودية.

وفي بلدة الدراز، خرجت تظاهرة حاشدة رُفعت فيها صور قادة الثورة المعتقلين، كما رفع المواطنون شعارات ولافتات تؤكد المشاركة في فعالية الإضراب الجزئي الذي أعلنته القوى الثورية.

بلدة المقشع خرجت في تظاهرة تقدّمتها صور سجناء البلدة، ورفع المواطنون شعارات التضامن مع المعتقلين في السجون. وفي بلدة عالي، خرج الأهالي في تظاهرة تضامنيّة مع السجناء المضربين عن الطعام في سجن الحوض الجاف.

وفي هذا السياق، تتواصل في بلدة المعامير الاعتصام التضامني مع السجناء المضربين، وذلك للأسبوع الثاني على التوالي.

خلال الاعتصام رفعت أمهات السجناء صورهم وهتفن بالتضامن معهم، ورفضن المضايقات والتهديدات والتعذيب النفسي والجسدي الذي يتعرض له السجناء.

وكان نشطاء قد أكدوا اقتحام القوات لعنابر السجن لإجبار السجناء على وقف الإضراب، والذي نُفذ احتجاجاً على سوء المعاملة، وفرْض الحاجز الزجاجي الفاصل بين السجناء وأهاليهم أثناء الزيارة العائلية