أخبار عاجلة
إعلان للناشط البحريني عيسى العالي يحمل لافتة تذكر تعرّضه للاضطهاد والتعذيب في البحرين، وخسارته الدراسة بسبب الاعتقال

إعلان في شوارع لندن يُظهر ناشط بحريني: لا للتسليح

إعلان في شوارع لندن يُظهر ناشط بحريني: لا للتسليح

إعلان في شوارع لندن يُظهر ناشط بحريني: لا للتسليح

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Wednesday, March 9, 2016

بريطانيا/ نبأ – انتشر في شوارع لندن إعلان للناشط البحريني عيسى العالي وهو يحمل لافتة تشير إلى تعرّضه للاضطهاد والتعذيب في البحرين، وخسارته الدراسة بسبب الاعتقال.

الإعلان يمثل جزءاً من الحملة الإعلامية التي تقودها منظمات حقوقية مناهضة للتسلح في بريطانيا، وتهدف لإظهار الاحتجاج ضد معرض بريطاني يعرض تكنولوجيا خاصة بالمراقبة والتجسس والمنتوجات العسكرية، حيث تخشى المنظمات أن تُسوّق هذه التكنولوجيا إلى أنظمة قمعية لاستعمالها في تعقب النشطاء.

للسعودية والامارات والبحرين المشاركة الابرز كدول عربية في المعرض البريطاني، الذي يتيح لهم التعرف على أنواع أسلحة جديدة تساعدهم في قمع التظاهرات وترهيب المواطنين وتسليح جماعات في بعض البلدان العربية، حيث تعقد بريطانيا الدولة المصنعة للسلاح صفقات تسليح مع السعودية منذ عقود مضت، في إشارة الى أن معظم هذا التسليح ذهب في قمع المواطنين وملاحقة النشطاء من جهة، وشن حروب على دول أخرى من جهة ثانية كاليمن التي لا تزال تشن عليه حربا حتى اللحظة.

صحيفة “الغارديان” اختارت أن ترفق تقريرها حول المعرض البريطاني بصورةٍ تُظهر سحب الغازات التي تُطلقها القوات الأمنية في البحرين ضد المتظاهرين، مشيرة إلى أن المعرض البريطاني استقطب العام الماضي أكثر من 300 جهة عرضت منتوجاتها، بما في ذلك الشركات المصنّعة للأسلحة والشركات المختصة بإنتاج برامج المراقبة والتجسس الإلكتروني.