أخبار عاجلة

الجعفري: السيد نصر الله هو سيد المقاومة والجهاد الحقيقي

الجعفري: السيد نصر الله هو سيد المقاومة والجهاد الحقيقي

الجعفري: السيد نصر الله هو سيد المقاومة والجهاد الحقيقي

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, March 12, 2016

العراق/ نبأ- أكد وزير الخارجية العراقي، إبراهيم الجعفري، على موقفه الذي أبداه في الجامعة العربية الجمعة، دفاعاً عن الحشد الشعبي وحزب الله.

وقال الجعفري في تصريحات إعلامية السبت بأن دفاعه عن الحشد الشعبي هو جزء من واجبه تجاه الذين نذروا أنفسهم لصون العراق.

وخاطب الجعفري الحكومات التي “تتنكر لأبناء العراق الأبطال”، بحسب تعبيره، وقال “ليعلموا لولا الحشد الشعبي في العراق لامتدت حشود تنظيم داعش إلى بيوتهم”.

وحول كلامه عن لبنان امام وزراء الخارجية العرب، قال الجعفري: “ما قلته بحقّ السيد حسن نصرالله كان قليلًا بحقه”، وقال إن السيد نصر الله هو سيد المقاومة ورمز مزج بين الفكر والتضحية والجهاد الحقيقي”.

وفي السياق نفسه، انتقد رئيس جماعة علماء العراق الشيخ خالد الملا قرار الجامعة العربية اعتبار حزب الله “إرهابياً”، معتبراً أن حزب الله “كسر خشوم” إسرائيل وحطم كيانها بحروبه معها.

وقال الملا إن سبب استهداف حزب الله بقرارات تصفه بـ”الإرهاب” هو أن “الحزب كان السبب بفشل مشروع أحمد الأسير في لبنان، الذي زرعته السعودية” بحسب تعبيره، وأشار إلى أن “الحزب نجح بمشروع الوحدة الإسلامية في لبنان”.

من جانب آخر، أشاد الملا بالحشد الشعبي العراقي، قائلاً إنه “لولا الحشد لما بقيت الحكومة العراقية والبرلمان”، معتبراً أن “الحشد هو الركن الرصين لقواتنا المسلحة”.

موقف الملا جاء خلال مهرجان التيار الرسالي (رساليون) بحضور أمينه العام الشيخ عدنان الشحماني للتضامن مع حزب الله وأمينه العام السيد حسن نصر الله في قاعة المسرح الوطني بالعاصمة العراقية بغداد.