أخبار عاجلة
دبابة تابعة للجيش اليمني تقصف مواقع الإرهابيين

الجيش يتقدم في تعز والجوف.. النصر المزيف ينكشف

الجيش يتقدم في تعز والجوف.. النصر المزيف ينكشف

الجيش يتقدم في تعز والجوف.. النصر المزيف ينكشف

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Monday, March 14, 2016

اليمن/ نبأ – 19 مديرية بتعز تقع تحت سيطرة الجيش اليمني من أصل 23، خطة محكمة لإعادة التموضع في الجبهة الغربية للمحافظة تعمل القوات الامنية عليها ، بالتزامن مع تقدم بالجوف، واستمرار معارك كالتكس بعدن، وسط غارات تدعم الارهابيين وتستهدف المدنيين.

قتل أكثر من 35 مسلحا موالين للعدوان إثر كمين محكم نصبته قوات الجيش و”اللجان الشعبية” في حي الجحملية في مدينة تعز، أثناء محاولة تقدم فاشلة في الجبهة الشرقية للمدينة، كما تم تدمير عدد من الآليات والأطقم العسكرية التابعة لهم.

عدة محاولات للتقدُّم تم كسرها في الجبهة الغربية حيث يحاول الجيش إعادة تمتين مواقعه، ما يعني أن الجبهة الغربية لم تسقط وسيطرة الميليشيات كانت فقط على مظفر.

19مديرية بيد الجيش اليمني من أصل 23 مديرية بالمحافظة، بشكل أوضح تسيطر قوات تحالف العدوان الى جانب القاعدة على 10 كيلو مترات فقط، حسب المصادر.

وبمحاذاة تعز تحتدم المعارك بين أدوات السعودية والامارات في عدن بمحيط جولة كالتكس في المنصورة، وسماع دوي انفجارات واشتباكات عنيفة تدور بين “القاعدة” ومسلحين موالين للإمارات في المنطقة، موقعة عشرات القتلى والجرحى من الجانبين.

وفي الجوف تمكن الجيش و”اللجان الشعبية” من تطهير جبل السفينة وموقع الأبرش غربي مدينة الحزم، فيما أوضح مصدر عسكري أن أبطال الجيش واللجان تمكنوا من تأمين جبل السفينة وموقع الأبرش المطل على مدينة الحزم من الجهة الشمالية الغربية ودحر عناصر الميليشيات الموالية للعدوان السعودي.

هذا وشن طيران العدوان سلسلة غارات على منطقة سوفتيل والكدحة بمديرية المخا، و مفرق شرعب بتعز، في محاولة لإسناد عناصره، كما شن غارتين على منطقة الصمع بمديرية أرحب، وغارة على منطقة شوكان ببني سحام في مديرية خولان الطيال بمحافظة صنعاء..