أخبار عاجلة
المفوض الأعلى للأمم المتحدة لحقوق الإنسان زيد رعد الحسين

الأمم المتحدة: التحالف السعودي قتل مدنيين أكثر مرتين من بقية الأطراف

الأمم المتحدة: التحالف السعودي قتل مدنيين أكثر مرتين من بقية ا…

الأمم المتحدة: التحالف السعودي قتل مدنيين أكثر مرتين من بقية الأطراف

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Friday, March 18, 2016

نيويورك/ نبأ – اعلنت مفوضية الامم المتحدة العليا لحقوق الانسان الجمعة 18 مارس/آذار 2016م ان التحالف السعودي ضد اليمن تسبب بمقتل عدد من المدنيين “أكبر بمرتين” مما تسببت به القوات الاخرى المشاركة في النزاع.

وصرح المفوض الاعلى زيد رعد الحسين، في بيان، ان “التحالف مسؤول عن مقتل عدد من المدنيين اكبر بمرتين مما تسببت به كل القوات الاخرى مجتمعة”.

وتابع بأن قوات التحالف قصفت اسواقا ومستشفيات وعيادات ومدارس ومصانع وقاعات استقبال لحفلات الزفاف ومئات المساكن الخاصة في قرى ومدن بما فيها العاصمة صنعاء. وقال بأنه رغم اتخاذ العديد من التدابير الدولية الا ان هذه الحوادث الرهيبة تتواصل بوتيرة غير مقبولة”.

وندد الحسين بما وصفها ب”المجزرة” التي تسببت بها الضربات الجوية للتحالف على سوق الخميس في شمال اليمن الثلاثاء 15 مارس/آذار. وتابع ان هذه الغارة ادت الى مقتل 106 مدنيين من بينهم 24 طفلا.

وقال ان افرادا من مكتبه توجهوا الى مكان الغارة الاربعاء. واشار متحدث باسم المفوضية روبرت كولفيل في لقاء مع صحافيين ان “طاقم فريق حقوق الانسان لم يعثر على دليل بحصول مواجهات مسلحة او وجود هدف عسكري مهم في القطاع وقت الهجوم باستثناء وجود نقطة تفتيش على بعد 250 مترا من السوق”.