أخبار عاجلة

العسيري في مواجهة مفوضية حقوق الانسان..يغضب ويتهم “الشرعية”

العسيري في مواجهة مفوضية حقوق الانسان..يغضب ويتهم "الشرعية"

العسيري في مواجهة مفوضية حقوق الانسان..يغضب ويتهم "الشرعية"

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, March 19, 2016

السعودية/ نبأ- لم يستطع الناطق الرسمي باسم قوات تحالف العدوان أحمد عسيري ان يتمالك نفسه أما كلام المفوض الأعلى لمفوضية حقوق الانسان زيد بن رعد الحسين الذي أكد أن التحالف بقيادة السعودية يتحمل مسؤولية مقتل الغالبية العظمى من ضحايا العدوان على اليمن، لا سيما ضحايا مجزرة مديرية مستبأ بمحافظة حجة الحدودية.

مرض نكران استهداف المدنيين الذي عانى منه تحالف العدوان وضعته المفوضيات السامية تحت المجهر، عبر إصدارها البيان الذي بدى فيه الاتهام موجها الى التحالف السعودي الذي يعتدي على الشعب اليمني مستهدفا بشكل مباشر النساء والأطفال.

العسيري سارع الى تبرئة الطائرات التي تصول وتجول فوق رؤوس المدنيين واتي استهدف طوال نحو عام مضى حفلات الأعراس والاسواق المكتظة بالمواطنين، متهما ما يسميه رئيس الحكومة الشرعية عبد ربه منصور هادي، أي أن الشرعية حسب عسيري هي من شوهت أجساد أطفال سوق مستبأ بحجة.

المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي لم يكتفِ فقط بتوجيه الاتهام وتنصله من المسؤولية عبر إلقاء التهم على الجيش الوطني الذي أخبرهم بأن السوق هو تجمع لمقاتلين من أنصار الله، لا بل وشكك بالمفوضية السامية والاحصاءات والدلائل التي دفعتها الى توجيه الاتهام المباشر للتحالف السعودي.

بهذا يكون هادي الذي نعته عسيري بالشرعي مرارا وتكرارا بات محط اتهام الناطق الرسمي باسم التحالف، هذه المرة لم يستطع الفار الاختباء خلف إصبع احمد العسيري لأنه بات موجها نحوه، وبهذا أيضا أصبح العدوان وجرائمه وجها لوجه مع المؤسسات التابعة للأمم المتحدة.