أخبار عاجلة

ظريف يبحث المستجدات الإقليمية مع المسؤولين في تركيا

ظريف يبحث المستجدات الإقليمية مع المسؤولين في تركيا

ظريف يبحث المستجدات الإقليمية مع المسؤولين في تركيا

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Saturday, March 19, 2016

طهران/ نبأ- على وقع التفجيرات الإرهابية المتنقلة، والتقسيم الذي بات واقعا في شمال سوريا، وصل وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى مدينة إسطنبول التركية.

وأعلنت وزارة الخارجية التركية أمس أن ظريف يلتقي اليوم الرئيس رجب طيب إردوغان وداود أوغلو ووزير الخارجية مولود تشاووش أوغلو.

وربما يناقش ظريف التحضيرات لزيارة الرئيس الإيراني حسن روحاني إلى تركيا المؤجلة منذ فترة.

ظريف أكد لدى وصوله إلى تركيا أن على البلدين الكبيرين جارين ويجب أن يتعاونا بصورة جادة لمكافحة التطرف والطائفية في المنطقة.

وأشار إلى أن إیران و ترکیا تربطهما علاقات قدیمة تعتمد علی حسن الجوار مؤکدا الرغبة المتوفرة لدی الطرفین لتعزیز العلاقات الاقتصادیة فی مرحلة رفع العقوبات عن إيران.

وأضاف أن البلدين يواجهان تهدیدات مشترکة فی المنطقة، وهذا ما سيدفعهما إلى العمل على حل الخلافات من خلال الحوار وتبادل الرؤى.

وحول سوريا شدد ظريف على أن الظروف التي تمر بها سوريا تحتم على جميع الدول أن تعمل على وضع حد للصراع هناك من خلال إبداء حسن النوایا و العمل الجاد.

الزيارة تأتي بعد نحو أسبوعين من زيارة رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو إلى إيران والتي أشارت المعلومات إلى أن المستجدات السورية تصدرتها.

كذلك فقد أكدت التقارير أن أوغلو عرض خلال لقائه الرئيس الإيراني وساطة لحل الخلافات بين إيران والسعودية، طالباً في المقابل وساطة إيرانية بين بلاده وروسيا.