أخبار عاجلة
نصرالله

نصر الله: اعتقال الشيخ الراضي يعبر عن ضيق من الكلمة الحرة

نصر الله: اعتقال الشيخ الراضي يعبر عن ضيق من الكلمة الحرة

نصر الله: اعتقال الشيخ الراضي يعبر عن ضيق من الكلمة الحرة

Posted by ‎قناة نبأ الفضائية – Nabaa TV‎ on Tuesday, March 22, 2016

لبنان/ نبأ – اعتبر امين عام “حزب الله” في لبنان السيد حسن نصر الله ان السعودية فشلت في مشاريعها في اليمن وسوريا والعراق، وهي تتصرف بسلبية في المنطقة مدفوعة بشعورها بالضعف.

في مقابلة تلفزيونية مطولة، أكدّ امين عام “حزب الله” على الدور السلبي الذي تلعبه السعودية في المنطقة.

وحول الارهاب السعودي بحق المعارضين في الداخل، شدد السيد نصر الله على ان الشيخ نمر النمر لم يرتكب اي جريمة، لكنهم اعدموه بسبب انتقاده لهم، فالنظام السعودي لا يتحمل الرفض والمعارضة، ويخاف من كلمة الحق.

السيد نصر الله الذي أعلن أثناء المقابلة خبر اعتقال الشيخ حسين الراضي، أوضح بأن هذا الاعتقال يأتي ليؤكد خشية السلطات السعودية من كلمة الحقّ.

من جهة ثانية، اعتبر السيد نصر الله ان السعودية لا تريد الحوار مع احد لانها في موقع ضعف، ساخراً من فكرة ان يقوم نظام على درجة عالية من الغضب بفتح معركة مع حزب.

في سوريا يمنع النظام السعودي الحلول السياسية، وهو يعقد الامور ويرفع سقف الشروط خوفا من انطلاق العملية السياسية في هذا البلد.

وحول تصنيف “حزب الله” جماعة “ارهابية”، قال السيد نصر الله إن القرار سعودي، والدول الاخرى رضيت به، بسبب امتلاك السعودية لسطوة المال والاعلام وفتاوى التكفير
السيد نصر الله جدد التأكيد على تورط النظام السعودي في الحرب الاسرائيلية ضد لبنان عام الفين وستة، واشار في الوقت نفسه الى ان مشاريع السعودية في المنطقة فشلت لا سيما في سوريا والعراق واليمن.

كما فشلت السعودية ايضا في حربها ضد ايران وفي منع الوصول الى الاتفاق النووي بين طهران والغرب، وأكد نصر الله ان الرياض تعمل الان حتى لا ينفذ هذا الاتفاق.